صوت عدن / خاص : 

وقعت الفصائل الفلسطينية المشاركة بحوارات القاهرة اليوم الثلاثاء، على ميثاق شرف، لخوض الانتخابات العامة المقبلة.

بدوره، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، إن "توقيع ميثاق شرف، خطوة مهمة تنسجم مع مطلب الديمقراطية".

وأضاف أبو ظريفة في تصريحات صحفية، أن "توقيع الفصائل بالقاهرة ميثاق شرف، يهدف إلى ضمان إجراء انتخابات تشريعية حرة نزيهة وشفافة، يلتزم الجميع بنتائجها".

وفي سياق متصل، ذكر مسؤول الإعلام في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح منير الجاغوب، أن "الفصائل الفلسطينية وقعت خلال اجتماعها بالقاهرة، على ميثاق شرف لخوض الانتخابات العامة بكل مراحلها بشفافية ونزاهة".

وتضمن الميثاق، حسب الجاغوب، تشكيل لجنة لمتابعة الالتزام به، وضمان سير العملية الانتخابية وصون الحريات واحترام نتائج الانتخابات.

وكان أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب، كشف عن التوصل قريبا إلى ميثاق شرف للفصائل الفلسطينية، يهدف إلى ضبط الانتخابات المقبلة.

وقال الرجوب لإذاعة "صوت فلسطين"، إن "الانتخابات التشريعية القادمة يجب أن تكون خالية من كل مظاهر التوتر والتخوين أو ما يقودنا إلى عنف، لضبط إيقاعنا كلنا، وسلوكنا في العملية الانتخابية"، على حد قوله.

وفي وقت سابق، بدأت الجلسة الأولى من الجولة الثانية من حوار الفصائل الفلسطينية في القاهرة، والتي تخصص لنقاش انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، وإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية.