صوت عدن | إعلام المجلس:

   أدان المجلس الانتقالي الجنوبي بشدة العملية الإرهابية التي استهدفت مراسل قناتي "العربية والحدث" ، الصحفي محمد العيضة، مساء الأربعاء، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفته في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وقال المجلس، في بيان صادر عن متحدثه الرسمي أنور التميمي، إن عملية اغتيال العيضة تمثل مؤشراً خطيراً على تنامي نشاط الجماعات الإرهابية في مدينة المكلا وساحل حضرموت بشكل عام، بعد سنوات من الاستقرار الأمني الذي أعقب تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة عام 2016.

واعتبر البيان أن الحادثة تعيد إلى الأذهان مرحلة الاغتيالات التي شهدتها حضرموت خلال الفترة الممتدة بين عامي 1994 و2016، والتي راح ضحيتها مئات العسكريين والأمنيين، قبل أن تنجح قوات النخبة الحضرمية في فرض الأمن والاستقرار بالمحافظة.

وأشار المجلس الانتقالي إلى أن تراجع الأوضاع الأمنية في حضرموت خلال الفترة الأخيرة، وتفكيك قوات النخبة الحضرمية، أسهما في خلق بيئة مواتية لعودة الجماعات المتطرفة بمختلف مسمياتها، بما فيها القاعدة وداعش والحوثيون، وفق ما ورد في البيان.

وأكد المجلس أن حادثة اغتيال الصحفي محمد العيضة تمثل جرس إنذار خطيراً يستدعي تحركاً عاجلاً لمواجهة تنامي التهديدات الإرهابية وحماية الأمن والاستقرار في حضرموت وبقية المحافظات الجنوبية.

وفي ختام بيانه، تقدم المجلس الانتقالي الجنوبي بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة الصحفي محمد العيظة وزملائه في الوسط الإعلامي والصحفي، سائلاً الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

المصدر: أنور التميمي