وزارة الشباب والرياضة تختتم في عدن دورة تدريبية بمهارات الذكاء الإصطناعي
صوت عدن / عدن / إعلام الوزارة :
اختتمت وزارة الشباب والرياضة اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن الدورة التدريبية الخاصة بمهارات الذكاء الاصطناعي بحضور معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري.
واستهدفت الدورة، التي أقيمت بدعم من صندزق رعاية النشء والشباب ، وحاضر فيها وليد العماري، "الموظفات من مختلف وزارات ومؤسسات الدولة"، خلال الفترة من 21 إلى 24 يونيو الجاري.
وفي حفل الختام، الذي حمل شعار "معًا نحو كفاءات نسائية أكثر تميزًا وإبداعًا في عصر الذكاء الاصطناعي"، أشاد معالي الوزير البكري بالانضباط والتفاعل الكبير الذي أبدته المشاركات خلال أيام الدورة، مؤكدًا أن النجاح الحقيقي للدورة يكمن في تحويل المعارف والنظريات التي تلقينها إلى واقع عملي ملموس يسهم في الارتقاء بالأداء الإداري والمؤسسي داخل مرافق الدولة.
وأضاف "إن تمكين الكوادر النسائية وتزويدها بمهارات وتقنيات المستقبل الرقمي يأتي في طليعة أولويات الوزارة، لما للمرأة من دور محوري في مسيرة التنمية الإدارية".
من جانبها، عبرت وكيلة قطاع المرأة، د. نادية عبدالله، عن سعادتها بالنجاح الذي حققته الدورة في مرحلتها الأولى، مشيرة إلى أن المشاركات أصبحن يمتلكن اليوم أدوات نوعية تؤهلهن لإحداث فارق في بيئات عملهن.
وجددت د. نادية التأكيد على أن القطاع وبتوجيهات ودعم مستمر من معالي الوزير البكري، يستعد لإطلاق المرحلة الثانية من هذا البرنامج التدريبي مطلع الشهر المقبل لاستيعاب أعداد إضافية من موظفات القطاع الحكومية.
وفي ختام الحفل، قام معالي الوزير نايف البكري، بتكريم المشاركات في الدورة بشهادات تقديرية، مشيدًا بجهود المدربين واللجنة المنظمة التي أسهمت في إنجاح هذا البرنامج التدريبي النوعي.
حضر حفل الختام، القائم بأعمال وكيل قطاع التدريب والتأهيل سعد العمري، ورئيس المكتب الفني د. حسن عبدربه.
