صوت عدن 
الحوطة / إعلام الهيئة:

بعد جهود وعمل متواصل وبتوجيهات من مدير عام الصحه العامة والسكان بمحافظة لحج الدكتور خالد جابر و الدكتور شمسان المنتصر القائم بأعمال مدير هيئة المستشفى البدء بالتشغيل التجريبي لمركز الغسيل الكلوي في هيئة مستشفى ابن خلدون العام تمهيداً لافتتاحه الرسمي قريبا .

الدكتور خالد جابر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان أوضح انه قد تم العمل التجريبي لمركز الغسيل الكلوي بوجود خبراء الغسيل التابع للشركة المورده و طاقم الغسيل الكلوي حيث تم استقبال ثلاث حالات مرضية من أبناء محافظة لحج و مديرياتها لتخفيف مشقة الطريق و ساعات انتظار جلسات الغسيل .

 الدكتور شمسان المنتصر القائم بأعمال مدير هيئة مستشفى ابن خلدون العام أوضح انه بدأ العمل في مركز غسيل الكلى مستشفى أبن خلدون العام م لحج.. وقال إن هذه المرحلة تعد في اطار إعلان الافتتاح الرسمي قريبا جدا حيث تم استقبال ثلاث حالات من أبناء المحافظة و ماجاورها.

وأضاف بانه، اجري للحالات الوافدة الفحوصات الضرورية و عمل جلسات الغسيل المحددة لهم بوجود الطاقم المحلي والمشرفين على التدريب .

و بين بأن المرضى الوافدين اعربوا عن ارتياحهم لمستوى الخدمة المقدمة مجانا وسهولة الوصول إلى المركز باقل تكلفة و تخفيف عنهم ما كانوا يعانوه من مشقة الطريق و ساعات الانتظار .