صوت عدن | قنوات:
 
   قامت "إسرائيل"، في الخامسة صباح اليوم الأحد، بضربة استباقية بسلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان، استهدفت مناطق حرجية في بلدات كونين - بيت ياحون -حداثا - رشاف -الطيري.استمرت أكثر من 20 دقيقة بحسب مراسل قناة الميادين. 

   وأثناء ذلك، وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية: مجلس "معالوت ترشيحا" في الجليل يطلب من السكان البقاء بالقرب من الملاجئ، وطالب "واينت" سكان الشمال بالبقاء قرب الأماكن المحصنة وتقليص الحركة والامتناع عن التجمع أو الخروج إلى البساتين.


🔸المقاومة ترد سريعا:

   وردت المقاومة في لبنان على الاعتداء على الجنوب برشقات صاروخية باتجاه عمق الجليل الغربي والجولان السوري المحتل..

   ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية: صفارات الإنذار تدوي في عكا وعرب العرامشة و"كريات شمونا"
 
 وقال مراسل الميادين أن أكثر من 70 صاروخاً أطلقوا من لبنان في اتجاه الجليل الغربي حتى السلعة الخانسة و35 صباحا، وذلك بالتزامن مع خروقات جوية من أكثر من نقطة. وقال مراسل الميادين أن صفارات الإنذار تدوي أيضا في عدد كبير من مستوطنات الجليل.

  واعلن بيان حزب الله ان "العمليات العسكرية ستأخذ بعض الوقت للإنتهاء منها وبعد ذلك سيصدر بيان تفصيلي حول مجرياتها".
   
   وأكد البيان: "الهجوم استهدف هدفاً عسكرياً إسرائيلياً نوعياً سيعلن عنه لاحقاً"

   واعلن حزب الله عن ردٍ أولي على اغتيال الشهيد فؤاد شكر بهجوم جوي بعدد من المسيرات نحو العمق الصهيوني.

   وذكرت قناة RT  انطلقت صافرات الإنذار من دون توقف في عكا وخليج حيفا وفي الشمال، فيما تحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن اعتراض عشرات الصواريخ أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الغربي.

   في غضون ذلك، أفاد سكان منطقة عكا عن انقطاع التيار الكهربائي أثناء هجوم حزب الله، وسماع أصداء انفجارات قوية حتى قبل تفعيل حالة التأهب في المدينة، وفق "واينت".



  وأظهرت لقطات فيديو لحظة سقوط صواريخ أطلقها حزب الله على إسرائيل ردا على هجوم إسرائيلي واسع على لبنان فجر اليوم الأحد.

  وأعلن الجيش الإسرائيلي فجر الأحد عن "هجوم استباقي" ضد حزب الله، وأكدت مصادر لبنانية وإسرائيلية تنفيذ الجيش الإسرائيلي أكثر من 40 غارة على مناطق في جنوب لبنان.

تفاصيل اوفى لاحقا..

المصدر: قنوات إخبارية

أخبار متعلقة