صوت عدن | ثقافة وفن:

   توفي الممثل والمنتج السينمائي الفرنسي الشهير  آلان ديلون الملقب بـ"ساحر النساء" عن عمر ناهز 89 عاما.

وقال أبناء الراحل في بيان مشترك الأحد، إن "ألان فابيان وأنوشكا وأنتوني، وكذلك لوبو (كلب ديلون)، يعلنون بعميق الحزن رحيل والدهم. لقد توفي بسلام داخل منزله في دوشي، محاطاً بأولاده الثلاثة وعائلته. التي تطلب منكم احترام خصوصيته، في لحظة الحداد المؤلمة هذه".

وعرف آلان ديلون بأنه أوسم نجم عرفته السينما الفرنسية، حيث نال شهرة عالمية بعد أدائه دور البطولة في فيلم "ظهيرة أرجوانية" (إنتاج 1960)، الذي لعب فيه دور المغامر الوسيم والعابث توم ريبلي، والذي رأى نقاد عدة أنه نجح في تجسيد شخص "بوجه ملاك وروح شيطان".

🔸الان ديلون.. كان أعلن اعتزاله العمل الفني في 6 مايو 2017

كما لمع نجم ديلون ببطولته عدة أفلام شهيرة، بينها "روكو وإخوته" (إنتاج 1960)، و"الكسوف" (إنتاج 1962)، و"النمر" (إنتاج 1963)، وغيرها.

ونال ديلون عدة جوائز فنية، منها جائزة سيزار لأفضل ممثل، وجائزة الدب الذهبي الفخرية، واعتُبر الرجل الأكثر جاذبية في العالم، وأعلن اعتزاله العمل الفني في 6 مايو 2017.

أصيب النجم الفرنسي بجلطة دماغية قبل 3 سنوات، وكان يعاني من سرطان الغدد الليمفاوية. وتصدر عناوين الأخبار في صيف 2023 عندما رفع أبناؤه الثلاثة دعوى ضد المعاونة المنزلية للنجم هيرومي رولان، التي يُقال أحيانا إنها شريكته، متهمين إياها باستغلال ضعف والدهم.

ثم اندلع نزاع عائلي بين أبناء ديلون وصل إلى أروقة القضاء وتناولته وسائل الإعلام، على خلفية الحالة الصحية للممثل الفرنسي.

المصدر: وسائل إعلام فرنسية

🔸صور من مسيرة ألان ديلون




أخبار متعلقة