صوت عدن | ثقافة وفن:

   ستقيم قناة RT بالتعاون مع حكومة جمهورية داغستان الروسية مهرجان RT الدولي الثاني للأفلام الوثائقية " زمن أبطالنا". وسيقام المهرجان في الفترة ما بين 4 و6 سبتمبر المقبل في مسرح "سالافاتوف" في محج قلعة. ويتضمن برنامج المهرجان الأفلام عن أبطال العملية العسكرية الخاصة، وبينهم العسكريون والأطباء والمتطوعون والصحفيون العسكريون والفنانون. وستعقد على هامش المهرجان لقاءات بمنتجي وشخصيات الأفلام، وستقام ندوات ونقاشات متنوعة.

وحسب الخدمة الصحفية للمهرجان ستعرض أفلام عن هجوم المقاتلين بقيادة شامل باساييف و"خطاب في أغسطس 1999 على داغستان". ويتزامن عرض الأفلام مع الذكرى الخامسة والعشرين لهزيمة العصابات الدولية.

ونقلت الخدمة الصحفية عن يكاترينا ياكوفليفا، مديرة إدارة الأفلام الوثائقية على قناة RT والمنتج العام لمهرجان "زمن أبطالنا" قولها: "إن المهرجان ليس مجرد عرض أفلام لأن الناس سيدركون بعد مشاهدة هذه الأفلام أنها تروي الحقيقة. ولا يمكن خداع المشاهد، ولهذا السبب هناك طلب واهتمام كبيران بأفلامنا".

يذكر أن المهرجان الأول "RT.Doc" "زمن أبطالنا" أقيم في موسكو في فبراير عام 2023، وتزامن مع ذكرى بدء العملية العسكرية الخاصة. ومنذ ذلك الحين أقيم في سبع مدن روسية، بما في ذلك كراسنودار وقازان وسان بطرسبورج وكورسك وإركوتسك وفولجوجراد. وزار المهرجان أيضا منطقة دونباس، حيث أقيمت العروض على طول خط المواجهة في وحدات القوات المسلحة الروسية، وكذلك في المستشفى.

المصدر: نوفوستي

أخبار متعلقة