صوت عدن/ الضالع/ نبيل عليوه: 

دشنت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بمحافظة الضالع اليوم المخيم الطبي المجاني لمكافحة العمى والذي تنفذه بدعم من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة وبالتعاون مع مستشفى رؤية للعيون والشبكية
ويستهدف المخيم إجراء 300 عملية مجانية للمياه البيضاء وزراعة العدسات وتوزيع النظارات
ممثل وزارة الصحة الدكتور محمود علي حسن أثنى على جهود جمعية الحكمة في تلمس احتياجات المواطنين ومد يد العون لهم. 
وأوضح مدير المشاريع الصحية بالجمعية وسيم القباطي بأن المخيم ياتي تتويجا لخاتمة المشاريع الصحية التي نفذتها الجمعية خلال عام 2023م .. مشيراً إلى أن هذا هو المخيم الثاني الذي تنفذه الجمعية في مستشفى النصر بمحافظة الضالع خلال الفترات السابقة واستهدف 440 عملية للعيون بجهاز الفاكو .. شاكرا دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا ولجمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية على الدعم المتواصل لبلادنا
من جانبه استعرض مدير المشاريع الاجتماعية والصحية بفرع الجمعية بعدن محمد العنتري نشاطات الجمعية المختلفة مشيدا باوجه الدعم المقدم من القطاعات المختلفة بدولة الكويت الشقيقة.
تجدر الإشارة إلى أن الجمعية قد نفذت خلال العام 2023م ستة مخيمات توزعت على محافظات ابين وتعز وحضرموت والضالع ودعمت مراكز الغسيل الكلوي بمحاليل الغسيل لمرضى الغسيل الكلوي في عدن وتعز وحضرموت وشبوة وأبين وتقديم الدعم بالأدوية الخاصة بالحميات لعدد من المرافق الصحية.
حضر تدشين المخيم مدير مستشفى النصر الدكتور اياد الزاجي ومدير العلاقات والإعلام بجمعية الحكمة علي الشيباني ورئيس قسم المشاريع الصحية رامي رياض و المسؤول الاعلامي الحسن يوسف ومختص المشاريع الصحية بفرع جمعية الحكمة في عدن الدكتور محمد عبدالغني.