صوت عدن/ نبيل عليوه: 

اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات اللقاء التقييمي لحملة التحصين ضد الحصبة سبتمبر ٢٠٢٣ والذي نظمه قطاع الرعاية الصحية الأولية الإدارة العامة لصحة الأسرة البرنامج الوطني للتحصين الصحي الموسع بدعم من منظمة الصحة العالمية.
اللقاء الذي شارك فيه 66 كادرا صحيا هم مدراء مكاتب الصحة والرعاية الصحية ومنسقي التحصين والترصد والتثقيف الصحي ومدخلي البيانات في المحافظات المحررة تبنى جملة من التوصيات المعززة لعمل برامج التحصين والتثقيف الصحي والترصد.
 بعد ثلاثة أيام من النقاشات التقييمية لحملة التحصين ضد الحصبة وكذا شلل الأطفال والتحصين الايصالي والتثقيف الصحي المصاحب لها
حيث وقفوا أمام موضوعات عدة منها تقديم عروض تقييمية للحملة والنتائج المحققة فيها واستخلاص مكامن القوة والضعف وتعزيز الطلب المجتمعي على تطعيم الاطفال وتحليل حملة شلل الأطفال وإدارة اللقاحات ومراجعة الحملات السابقة والإعداد والتهيئة للحملات القادمة وتعزيز التحصين الايصالي وشلل الاطفال.
في خاتمة اللقاء شدد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي على ضرورة الأخذ بالتوصيات المطروحة وبلورتها إلى حقائق واقعية على الميدان والاستفادة من التقييم والأخذ بكل الملاحظات التي يمكن البناء عليها لتطوير الأداء الميداني في الفعاليات والحملات المقبلة .. مثمنا الجهود التي بذلها الكادر  الصحي في المحافظات لإنجاح حملة تحصين الحصبة المنفذة مؤخرا .. داعياً إلى مضاعفة الجهود خلال تنفيذ الحملات المقبلة وتجاوز كل المعوقات وإلتحديات للوصول إلى النتائج المرجوة .. لافتاً إلى ضرورة تعزيز دور الرسالة التوعوية المؤثرة والفاعلة وإيصالها إلى المجتمع لتسهم في رفع مستوى الوعي الصحي بأهمية التحصين الصحي والأنشطة الصحية والسكانية الأخرى باعتبار التثقيف هو الرديف الآخر للكادر الطبي المنفذ للبرامج الصحية.
حضر اختتام اللقاء وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور  احمد الكمال والوكلاء المساعدون للسكان الدكتور عبدالرقيب الحيدري والرعاية الدكتورة انتصار جابر  والوكيل المساعد لوزارة الصحة الدكتورة إشراق السباعي ومدير عام صحة الأسرة الدكتور محمد مصطفى راجمنار ومدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عارف الحوشبي وعدداً من المختصين.