صوت عدن/ نبيل عليوه: 

نظم اليوم بمعهد الدكتور امين ناشر العالي للعلوم الصحية بالعاصمة المؤقتة عدن فعالية علمية وتوعوية للتعريف بمقاومة مضادات الميكروبات بحضور نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان وعميد المعهد الدكتور جمال امذيب.
في الفعالية التي تأتي في إطار الاسبوع العالمي للتوعية بمقاومة مضادات الميكروبات الذي تنفذه وزارة الصحة استعرض الدكتور دحان عدداً من المفاهيم العلمية والطبية المتصلة بمقاومة مضادات الميكروبات وكيفية العمل على الحد منها .. مشيراً إلى أن مشكلة التعامل مع المضادات هي مشكلة عالمية إتخذت ازائها عدداً من بلدان العالم إجراءات للحد من آثارها السلبية على صحة الإنسان .. موضحا إلى أن الوزارة بقطاعاتها المختلفة تولي الأمر الاهتمام الكامل باعتبارها مشكلة تثقل كاهل المجتمع والفرد .. داعياً إلى ترشيد استخدام المضادات الحيوية واعتماد الطرق السليمة لتحديد الأدوية الفعالة والمناسبة للمريض.
من جانبه عبر عميد معهد الدكتور امين ناشر العالي للعلوم الصحية الدكتور جمال امذيب عن الحاجة إلى فهم شامل بمخاطر الاستخدام السيئ للمضادات الحيوية والتعريف بها وكيفية تجنبها .. مشيراً إلى أن الفهم الصحيح لمخاطر مضادات الميكروبات ياتي من التشخيص الصحيح للمرض وكتابة الوصفة الطبية المناسبة .. داعياً الجميع إلى التفاعل الإيجابي مع فعاليات أسبوع التوعية بمقاومة مضادات الميكروبات وانجاح اهدافه.
حضر الفعالية نائب مدير عام الإدارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة الدكتور محمد عباس والأمين العام لنقابة الصيادلة الدكتور محمد النسي ومدير العلاقات العامة بالهيئة العليا للأدوية امجعلي البطاني ومدير إدارة الأنشطة بمعهد أمين ناشر الدكتورة رباب هرهرة وعدداً من أعضاء هيئة التدريس وجمع من طلاب التخصصات والمستويات المختلفة.