صوت عدن/ نور علي صمد: 
           تصوير: نائلة هاشم: 


قام فريق مؤسسة لأجلك ياعدن بزياره استطلاعية لمستشفى الصداقة التعليمي بالعاصمه المؤقتة عدن والتقى بمديرة المستشفى وطاقمها الاداري حيث تم تسليم المستشفى معدات طبية متنوعة متمثلة في الملابس الوقائية والاحترازية ضد كوفيد19 ومعدات اخرى خاصة بالاطباء والعاملين بفرق التمريض في مركز العزل المتواجد بالمشفى وذلك من اتحاد الاطباء اليمنيين في المانيا

رئيس المؤسسة الدكتورة ياسمين باغريب قالت ان هذا الدعم ليس الاول ولن يكون الاخير من اتحاد الطلبة اليمنيين في المانيا الذي له اسهامات كثيرة ومتنوعة في جميع مستشفيات عدن والمناطق المجاوره كلحج وأبين وتعز.

واستعرضت الدكتورة ياسين ما تم انجازه في مستشفى الصداقة خلال الفترة الاخيرة من استحداث اقسام متنوعة متمثلة في قسم حضانة الاطفال و مركز العزل و قسم الفحص المبكر لسرطان الثدي.

واشادت بالدور الكبير الذي تقوم به مديرة المستشفى الدكتورة كفاية الجازعي  وأعمالها المتميزة الشاهدة للعيان رغم قلة الامكانيات والكادر الطبي والموازنة العامة للمستشفى التي لا تتجاوز احد عشر مليون ريالا يمنيا.

 متسائله في الوقت نفسه ايعقل ذلك في ظل الخدمات المتنوعة والمستمرة التي يقدمها كادر المستشفى ليل نهار ليس للعاصمة عدن ولكن لكل المحافظات اليمنية.

 الدكتورة كفاية الجازعي  مديرة مستشفى الصداقة التعليمي من جهتها ثمنت  الدور الذي يقوم به اتحاد الاطباء اليمنيين في المانيا ودعمه اللا محدود للمستشفى وغيره من مستشفيات العاصمة عدن وبجهود الدكتورة ياسمين غريب رئيس مؤسسة لأجلك يا عدن 

كما طلبت الدكتورة كفاية وزارة الصحة العامة ممثلة بوزير الصحة العامة والسكان  بدعم المستشفىى بالكادر الطبي المتنوع والكفو والمعدات الحديثة اللازمة من اجل خدمة المرضى بمختلف شرائحهم ومناطقهم دون استثناء والرفع للحكومة والرئاسة بزيادة ميزانية المستشفى التي لاتكاد تسد اجور العاملين فيها من اطباء وممرضين حيث ان غالبيتهم يعملون بالتعاقد منذ اعوام.

وأشارت في الوقت ذاته الى انه كان للمستشفى اكثر من 1200 كادر في حين لا يتجاوزون الان 150 كادرا بسبب عدم وجود الاجور الكافية للكوادر العاملة في المستشفى حيث يلجأوون  للعمل في المستشفيات الخاصة. 

الدكتور كفايه الجازعي في ختام حديثها ناشدت الحكومة بضرورة رفع المستشفى الى هيئة كهيئة مستشفى الجمهورية كون المستشفى مساحته تتجاوز ال  173 الف متر مربع ولديه اقسام كثيرة و متنوعة  يقدم خدماته لكل محافظات الجمهوريه.

وقد قام فريق مؤسسة لأجلك يا عدن بزياره اقسام المستشفى المختلفة والاطلاع على احوال المرضى ومايقدمه المستشفى لهم.