صوت عدن / خاص : 

دعت لجنة التحقيق التي شكلها وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح الى محاسبة الدكتورة زهى السعدي ردا على اتهامات قال إنها باطلة وجهتها بحق المحجر الصحي بمستشفى الجمهورية بالعاصمة المؤقتة عدن. 

وخلصت اللجنة في تقرير لها صدر اليوم الى ان الدكتورة زهى السعدي التي وصفها بالطبيبة المستجدة تكذب. 

وقال التقرير ان زهى السعدي وبعد الجلوس معها فشلت في توفير اي ادلة او شهود تثبث دعواها. 

واشارت اللجنة ان كل الاطراف الطبية الذين التقتهم اكدوا ان زهى السعدي وردا على اقالتها ذهبت إلى اتهام القائمين على المحجر بقتل المرضى. 

ودعت اللجنة إلى محاسبة الطبيبة التي قال إنها كذبت من قبل نقابة الاطباء. 

وكان تقرير اللجنة قد قوبل بإدانة واسعة واستنكار من قبل شخصيات حقوقية ومجتمعية قالت إن اللجنة تفتقد إلى المصداقية ولم يكن ضمن أعضائها شخصية قانونية حيث غاب الممثل القانوني للوزارة ولم يكن عضوا في اللجنة.

كما أشارت بأن وزير الصحة العامة والسكان حصر اللجنة بشخصيات رسمية تتبع الوزارة ولم تكن محايدة .. منوهة بأنه كان على الوزير أن يحيل قضية الاتهام إلى جهة قضائية مسؤولة ومستقلة لتقوم بالتحقيق في قضية الوزارة فيها جهة متهمة ومدعى عليها إلا أن الوزير وضع لجنته لتقوم بالتحقيق في قضية ليست من اختصاصها من أجل وافتقدت الحيادية بتحميلها الدكتورة زهى السعدي مسؤولية ما نشرته من اتهامات وصفتها اللجنة بالكاذبة لتضع الوزارة نفسها في موضع الخصم والقاضي والجلاد لتبرير نفسها وترفع عن مركز العزل الصحي بالمستشفى ما نسب إليه من اتهامات كانت تستحق التحقيق حولها من قبل القضاء كجهة قانونية مسؤولة.