صوت عدن / خاص : 

كشفت مصادر سياسية عن وجود توترات عميقة في العلاقة بين اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والعميد محسن الوالي قائد الحزام الامني بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأشارت بان سبب الخلاف بين الطرفين يعود إلى انشاء الحزام الأمني الذي يقوده الوالي لشركة إسناد للخدمات البترولية للاستحواذ على عائدات منافذ عدن لصالح قوات الحزام الأمني التي ليس من مهامها انشاء مثل تلك الشركات.

واكدت بان اللواء عيدروس الزبيدي لم يكن موافقا على إنشاء تلك الشركة ووجه بالغائها وتحويل ايراداتها واموالها الى الدائرة المالية في المجلس الانتقالي وهذا ما رفضه بشدة العميد محسن الوالي فيما اعتبره مراقبون تحديا خطيرا للواء الزبيدي الذي يعتبره الانتقالي وحلفائه قائدا اعلى للقوات المسلحة والأمن الجنوبية.

وكشفت بأن الإمارات استدعت العميد الوالي للحضور إلى أبوظبي والتي وصلها مطلع الأسبوع الجاري في مسعى اماراتي لاحتواء الموقف بين الطرفين لاسيما بعد ان هدد اللواء عيدروس الزبيدي باقالة العميد محسن الوالي من منصبه والذي من شأنه أن يفجر أزمة عنيفة بين المجلس الإنتقالي وقوات الحزام الأمني التي تعتبر أهم اعمدته العسكرية في العاصمة المؤقتة عدن.