صوت عدن / خاص : 

انهى المبعوث الأمريكي إلى اليمن مارتن ليندر كينغ جولته الجديدة للمنطقة التي استمرت عدة أيام دون زيارة له إلى السعودية.

واشارت وزارة الخارجية الامريكية في تغريدة على صفحتها الرسمية بتويتر إلى ان "الدبلوماسية  بإمكانها  ان تنهي الحرب على اليمن  بما فيها وقف اطلاق النار  ومعالجة الازمة الانسانية".

وكانت الخارجية الامريكية اعلنت مساء امس انتهاء جولة مبعوثها إلى اليمن ليندركينغ بعد زيارة  شملت المانيا والامارات، مشيرة إلى مناقشته مع ممثلين للدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الوضع في اليمن.

وافادت بأن  ليندركينغ  طلب من الامارات دعم  تنفيذ كامل لاتفاق الرياض في اشارة إلى أن الجولة الاخيرة تركزت  على  محاولة حلحلة الازمة المتفاقمة بين السعودية والامارات بشأن جنوب اليمن.

وجاءت تغريدة الخارجية الأمريكية بشان الجهود الدبلوماسية  عقب صدور   بيان لمجلس الأمن الدولي قدم خلاله المبعوث الأمريكي احاطة في جلسة مغلقة .. ولم يتضح بعد ما اذا كانت الادارة الامريكية تحاول من خلال التغريدة الجديدة طمأنة السعودية لدفعها للسير على خطى واشنطن التي تقود حربا دبلوماسية جديدة على اليمن لابتزازها بورقة تمرير مبادرتها في مجلس الأمن، لكن توقيتها تضمن رسائل للسعودية ابرزها بأن  وقف اطلاق النار الذي ترفضه السعودية في اليمن لا يعني انتهاء الحرب على هذا البلد.