صوت عدن / نبيل عليوه: 

بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالمدربين الأطباء في وحدات العزل للكوفيد-19 حول إدارة الحالة والبروتوكول العلاجي للكوفيد-19 لعموم مراكز العزل بالمحافظات المحرر.
الدورة التي تتظمها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية ستزود ثمانية وستون طبيبا من اطباء مراكز العزل بثلاثة عشر محافظة وعلى مدى خمسة أيام بمهارات ومعارف متصلة بالتعريف بكوفيد١٩ والوضع الوبائي الراهن محليا واقليميا ودولبا وكيفية التعامل مع الحالات وطرق علاجها بمراحلها المختلفة البسيطة والمتوسطة والحرجة والتعريف بالأدلة الحديثة والمحدثة في السياسة العلاجية لكوفيد ١٩ ومكافحة العدوى في مراكز العزل والتغذية الخاصة بالأطفال والفحوصات المخبرية لكورونا.

في افتتاح الدورة اكد الدكتور علي أحمد آلوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية أهمية الدورة التي تأتي في ظرف استثنائي للموجة الثانية من كوفيد ١٩ ٠٠٠مشيرا إلى جملة الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة وكوادرها الفنية في اللجان المختلفة في مجابهة ألموجة الأولى ٠٠لافتا إلى ان الوزارة لديها الان ٢٤ مركز عزل فيما كانت في بداية الوباء اثنين فقط تفتقران للتجهيزات والاجهزة التنفس الاصطناعي التي بتنا نملك منها مائة جهاز وغدت لدينا طواقم طبية متدربة.

واثني الدكتور الوليدي على الدعم المقدم من مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالميه والذين ساهما في الحفاظ على القطاع الصحي من الانهيار ٠٠مستعرضا عدد من الترتيبات الفنية والإدارية لانفاذ حملة التحصين ضد فيروس كورونا والتي تسير الترتيبات لها بشكل حثيث لاسيما بعد وصول الدفعة الأولى من اللقاحات والتى ستستهدف الكوادر الصحية وكبار السن.. دعيا الجميع مساعدة وزارة الصحة لتوصيل الرسائل الاعلامية الايجابية لدعم الحملة.

كما القى الدكتور باسل عبيد من منظمة الصحة العالميه والدكتور عبدالله الهدار من مكتب مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الإنسانية بعدن كلمتين حثا فيها المشاركين إلى استلهام مفردات الدورة والعمل على نقلها لزملاء العمل في المراكز المختلفة.

حضر افتتاح للدورة منصور الحبيشي مدير عام المركز الوطني للطوارئ والاسعاف بوزارة الصحة وعدد من المختصين.