صوت عدن / خاص : 

قالت مصادر محلية أن قوات امنية منعت اليوم وبالقوة إقامة حفل اشهار مجلس انقاذ عدن والجنوب كان مقررا اليوم في مدينة المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن.

واضافت بأن قوات أمنية تتكون من عدد من الأطقم المدججه بالسلاح تابعة للحزام الأمني قامت باغلاق قاعة الاندلس في المعلا بعدن  واغلقت مداخل الشارع المؤدي، للقاعة.

واكدت ان القوات الأمنية هددت بعض اعضاء اللجنة من الدخول للقاعة واتهمت بعض اعضاء اللجنة بالولاء للحوثي .

وأصدرت اللجنة التحضيرية بيانا بتلك الخادثق فيما يلي نصه: 
 
        بسم الرحمن الرحيم

    بيان صادر عن: 
 اللجنة التحضيرية لاشهار مجلس إنقاذ عدن والجنوب

انه في الوقت المحدد اليوم الاربعاء الموافق 31_3_2021 لاشهار المجلس في قاعة الاندلس مديرية المعلا محافظة عدن وبعد الدعوى العلنيه لحضور الضيوف وممثلي الاحزاب والتنظيمات السياسيه والمكونات الجنوبيه والشخصيات الاعتبارية والاكاديميين وفي الوقت التي توافدت قيادة المجلس واللجنة التحضيرية موقع انعقاد لقاء الاشهار في الوقت المحدد.

 

تفاجاءت اللجنة التحضيريه وقيادة المجلس بوجود عدة اطقم تابعه للحزام الامني وعند الشارع افراد وجنود من الحزام الامني تنتشر على مداخل ومخارج قاعه الاندلس ومانعة اي دخول من اعضاء اللجنة وقد تعرض احد الاعضاء اللجنة التحضيرية للتهديد من قبل افراد الحزام الامني.

كما هددت افراد الحزام الامني عضويين من اللجنة واتهامهم بالحوثه وضروري عقد الاجتماع في اراضي الحوثي.

وعليه تحمل اللجنة التحضيريه قيادات الحزام الامني في عدن مسوؤليه ما اقدمت عليه من منع نشاط مدني سلمي في اشهار مجلس مدني عدني وفق الاعراف الديمقراطيه بهذا الاجرام الغاشم.

من قبل الجهات الحاكمة في عدن تؤكد تصرف كهذا الاجراء بان حالة الطوارئ قائمة في عدن ومنع ممارسة اي انشطه مدنية وديمقراطية.

اللجنة التحضيريه وهي تتعرض لهذه الانتهاكات تحمل المسوؤليه الكامله قيادة الحزام الامني في عدن مغبة تصرفاتها وتحملها مسوؤليه تكميم الافواه ومنع التعدد السياسي والمدني والفكري.

وتهيب اللجنة التحضيريه بالحكومه اليمنيه والتحالف العربي القيام بدورها المحوري في وقف صلف هذه المكونات العسكريه المليشياويه في تعرضها للحياه المدنيه في مدينه السلام والوئام عدن وتعكير صفو الحياه الديمقراطيه المدنيه في عدن وبقيه المدن المحرره والمسيطر عليها مليشيات الاتتقالي.

كما تدعوا اللجنه التحضيريه قيادة التنظيمات السياسيه والمكونات الجنوبيه الحره في عدن الجنوب والوقوف مع مجلس إنقاذ عدن والجنوب وماتعرض له من صلف مليشاوي ومنع اقامة فعاليه اشهاره المدني وفق الاعراف السياسيه في العالم.

كما تدعوا اللجنه التحضيريه لمجلس إنقاذ عدن والجنوب بالمنظمات الدوليه والمختصه بالشان الديمقراطي السياسي وحريه الراي بمساندة المجلس العدني مجلس إنقاذ عدن والجنوب ووضع حد لهيمنه مليشيات الانتقالي وصلفها ووقوفها ضد كل الانشطه المدنيه والديمقراطيه في عدن وبقية المدن المحررة.

صادر عن : 
قيادة اللجنة التحضيريه لمجلس إنقاذ عدن والجنوب
عدن 31_3_2021م