صوت عدن / خاص : 

رأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح  بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم اجتماعا صحيا ضم وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومدراء عموم القطاعات والبرامج ذات العلاقة.

وكرس الاجتماع لمناقشة خطط الوزارة في مجابهة ألموجة الثانية من كورونا وللوقوف على الوضع الصحي الراهن في البلاد في ظل تداعيات ألموجة الثانية من كوفيد ١٩.

الاجتماع تناول التحضيرات والاستعدادات لتنفيذ حملة التحصين الخاصة بكوفيد ١٩.
وناقش أوضاع مراكز العزل بالمحافظات وكيفية الارتقاء بعملها ووضعها في الجاهزية القصوى ورفدها بالمستلرمات والأدوية التي تمكنها من اداء عملها على أكمل وجه وحل المشكلات التي تعترض عملها وتقييم الاحتياجات الفعلية لها وتغطية العجز فيها والحفاظ عليها كاصول ثابتة والعمل على حل الموازنات التشغيلية لها والسعي لإعداد قانون خاص بها.

كما تناول الاجتماع الوضع الدوائي الحالي لدى البرنامج الوطني للامداد الدوائي  والاحتياجات الطارئة للأدوية الطوارئ المركزة واسطوانات الأوكسجين وأسرة العناية
وبهذا الصدد دعا وزيرالصحة إلى مراجعة البروتوكولات الخاصة بمراكز العزل بالتنسيق مع الاطباء المعالحين فيها والتعامل مع الوضع الحالي والعمل على وضع اسس ثابته له ٠٠مشيرا إلى تحديد مراكز ثابتة للعزل ودعمها وفقا والسعة السريرية.

ووجه وزير الصحة إلى الإسراع في تنفيذ التكاليف التي تبناها الاجتماع دون ابطاء والمشروع في انفاذ حملة التثقيف والتوعية الاعلامية من خلال الحشد المجتمعي والبروشورات والملصقات والرسائل الاعلامية الهادفة.