صوت عدن / خاص : 

قالت مصادر محلية أن سينما أروى الواقعة في مدينة كريتر بعدن والتي تعتبر من أقدم دور العرض قد وقعت في قبضة مقتحمين عابثين تتعرض منذ مدة طويلة لعمليات نهب لمحتوياتها وذلك من قبل اولئك العابثين وذلك في ظل صمت السلطات الرسمية التي لم تحرك ساكنا لوقف ذلك العبث.

واضافت أن عناصر من البلاطجة اقتحمت مبنى سينما أروى كاقدم دار عرض سينمائي بعدن واتخذت من بعض غرفها مسكنا تعبث بكل ما فيها من محتويات ولا تدرك أهميتها وما تمثله من معلم حضاري لمدينة كانت رائدة في كل المجالات.

واوضحت أن إدارة السينما تدخلت مرات كثيرة لثني البلاطجة عن فعلتهم والكف عن العبث بذلك المعلم الثقافي التاريخي المهم إلا أنهم يرفضوا ويقولون إنهم يحموا المبنى وينطبق عليهم المثل حاميها حراميها في ظل حال الفوضى الراهنة التي تشهدها عدن.

ومن أجل رفع الضرر والعبث عن سينما أروى نوجه مناشدة عاجلة إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وأمن عدن ولكل من يهمه الامر التحرك لردع أولئك المتنفذين العابثين الذين يبسطون على ممتلكات الدولة واتخاذ الإجراءات الحازمة لإخراج المقتحمين من مبنى السينما وذلك كرد اعتبار لعدن ومعالمها الحضارية والثقافية بالغة الأهمية.