صوت عدن / منصور عامر : 

نظمت  مؤسسة أرمان لتنمية المجتمع اليوم في مقرها بمديرية دارسعد بالعاصمة عدن برنامجا تسويقيا متميزا للنساء والذين تم تدريبهم بالمؤسسة في مجالات الخياطة والتطريز والطباخة  للمعجنات  وصناعة العطور والبخور والمستفيدات من عدد من الانشطة التدريبية لتمكين المرأة أقتصاديا مثل برامج سبل العيش التي نظمتها مؤسسة أرمان بالشراكة مع عديد من المؤسسات المجتمعية المحلية والمنظمات الدولية.

وقد أقيم اليوم التسويقي للمرأة المنتجة بمديرية دارسعد تحت شعار "حرف نساء في زمن الوباء" وبحضور رسمي وشعبي مميز حيث دشن  أفتتاحه من قبل مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية الاستاذ زيد الشامي بمعية رئيس اللجان المجتمعية المهندس عبدالعزيز النامس وبرفقة القامة التربوية والشخصية  المجتمعية قادري محضار.

 هذا وكانت الاستاذة نسيم احمد سالم قد أستقبلتهم ورافقتهم بالجولة وحصلوا على شرح عن كل ماقدم في السوق والذي شكل  15 مطرحا  تسويقيا للمعجنات والحلويات واشكالا من فنون الطبخ لها وانواع  من الملابس النسوية التي  خيطت وطرزت بشكل متنوع وحديث وكذا عديد من أنواع البخور والعطور.. وبحضور لافت لاعداد من المواطنين الزوار الذين أعجبوا بالسوق الانتاجية النسوية المتميزة.
 
 وقد اثنوا على جهود المؤسسة وفي اخر الجولة قام الاخوة الضيوف المسؤولين الذين دشنوا اليوم التسويقي بتدوين رأيهم  بما لاحظوه في سجل الشرف للمؤسسة والذي أكدوا فيه على الجهد المبذول لقيادة المؤسسة وشكروها على هذا اليوم المتميز والذي ينظم لأول مرة في مديرية دارسعد.

وبهذا تكون مؤسسة أرمان قد قدمت لنا نموذجا متميزا في تطوير مهارات النساء والاسر المنتجة وفقا لمنهجية تم التخطيط والعمل بها من ثلاث سنوات من قبل قيادة المؤسسة التي تسعى على الدوام للعمل وفقا لبناء مؤسسي سليم يخدم المجتمع المحلي أفعالا لا أقوالا.

هذا وقد أوضحت لنا الاستاذة نسيم احمد سالم رئيسة المؤسسة بأن النساء اللواتي قمن بالتسويق لمنتجاتهن وبيعهن في هذا اليوم وبنجاح هن من فئة الارامل والأسر الفقيرة  ومنهن نساء نازحات ومهمشات والذين اعطتهم المؤسسة أهتماما ورعاية للتمكن من العيش الكريم ، وانه لدى المؤسسة طموحات كبيرة في المستقبل القريب لتطوير المؤسسة وتوسيعها بمايخدم الاسرة والمرأة المنتجه كما شاهدتموه في يومنا هذا.

وفي اخر النهار شاهدنا بأن كل المعجنات وبكل اشكالها وانواعها قد بيعت وأن  المطارح الاخرى قد لاقت أقبالا جيدا وأن هناك عدد من المواطنين علموا وطلبوا التمديد لليوم ولكن البرنامج التسويقي محدد بزمن أعد وفقا لقواعد الاشتراطات الاحترازية لوباء كرونا التي كانت واضحة للزائر منذ دخول بوابة المبنى.

تحية خاصة مني لكل ماشهدته في هذا اليوم المتميز بعطاءات النساء لهن عظيم الأحترام والتقدير ولمؤسسة ارمان وطاقمها الرائع.