صوت عدن/ نبيل عليوه: 

عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم اجتماعاً برئاسة الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة والسكان رئيس المجلس.

في الاجتماع وقف المجلس أمام محضر اجتماعه السابق واقره بعد إدخال الملاحظات اللازمة عليه وناقش عددا من الموضوعات المدرجة في جدول اعماله منها مناقشة الحساب الختامي للهيئة وإقراره وكذلك تقرير انجاز الهيئة للعام المنصرم ٢٠٢٠م وخطة عملها للعام الجاري ٢٠٢١م بالإضافة إلى موازنة الهيئة للعام الجاري والتقرير الخاص بإنشاء مختبر الرقابة والجودة الدوائية وتجهيزه وكذلك الأدوية المراقبة دوليا وكيفية عمل آلية تضمن مراقبتها بشكل دقيق.
 
كما استعرض المدير العام التنفيذي للهيئة الدكتور عبدالقادر احمد الباكري عددا آخر من الموضوعات منها انجاز الدليل العلاجي وأنشطة مركز التيقظ والسلامة الدوائية واسهامات الهيئة في مجالات البحث العلمي من خلال رسائل الدكتوراه والماجستير التي تشترك بها مع عدد من الجامعات الحكومية والاهليو  وخطط الهيئة في تبني البحوث والرسائل العلمية وكذا إصدارات المجلة الطبية والاعلام الدوائي.

 المجلس تناول دور الرقابة والتفتيش بالهيئة وتغطيتها لجميع المنافذ في البلاد وقيم الوضع الدوائي الراهن في البلاد والمخزون الاستراتيجي ووضع الصناعات الدوائية المحلية وتطوير أساليب العمل بالهيئة لرفع كفاءة الأداء فيها للأفضل.
 
في الاجتماع شدد وزير الصحة رئيس المجلس على ضرورة تبني موضوع البحث العلمي وتطويره وتعزيز عمل الجودة بالهيئة داعيا إلى
مراقبة الأسعار وفق التسعيرة المناسبة للأدوية ليستفيد منها المواطن مع عمل التحديث الدوري لهذه التسعيرات ووضع قائمة موحدة لها.

وأكد وزير الصحة على أهمية انشاء قاعدة بيانات وتطوير عمل فروع الهيئة وتعزيز عمل الربط الشبكي الإلكتروني معها.

 هذا وصادق المجلس على التقارير المقدمة مع مراعاة الاخذ بجملة الملاحظات المطروحة عليها من قبل مجلس الإدارة.