صوت عدن / خاص : 

 دشنت وزارة الصحة العامة والسكان وكلية طب الأسنان بجامعة عدن، ونقابة أطباء الأسنان، اليوم ، فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان ، وذلك بإشراف برنامج صحة الفم والأسنان بالخدمات الطبية قطاع الطب العلاجي.

وفي التدشين أشار عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد السقاف، الى أهمية إيلاء وزارة الصح الاهتمام والدعم اللازم لكلية الاسنان لما تقدمة من انشطة تساهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين .. مؤكدا أن طب الأسنان يأتي على رأس الأقسام الطبية والصحية الأكثر عرضة لخطر الإصابة بكافة الأمراض.

من جانبه قال نائب عميد كلية طب الأسنان للشئون الاكاديمية الدكتور خالد زين، إن الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا يأتي على رأسها التثقيف الصحي والإعلام الصحي .. مضيفا أن أكثر شرائح المجتمع عرضة للاصابة بالفيروس هم أطباء الاسنان، لأنهم يتعاملون مع مصدر انتقال الفيروس.

و نوه رئيس نقابة طب الأسنان بعدن الدكتور أسامة حميد، بأن برامج وأنشطة الأسبوع كانت أحد مخرجات مؤتمر طب الأسنان الذي عقد في فبراير الماضي، والتي اعتمدت عام 2021 عاماً للصحة المجتمعية.

كما أشارا كل من وكيل الطب العلاجي بوزارة الدكتور شوقي الشرجبي، و منسقة الأنشطة الدكتورة نهال فتحي محمد، إلى أن الأسبوع الخليجي الموحد يأتي بناءً على الاتفاقيات بين دول مجلس التعاون الخليجي وبلادنا، باعتبار بلادنا عضوًا في القطاعات الصحية للمجلس، و أن الاسبوع يشمل نشاطات توعوية وتثقيفية عن طب الأسنان، كما جرت العادة كل عام، غير أننا ونظرًا لجائحة كورونا المستجد، نعمل على تنفيذ أنشطة تتناسب مع الإجراءات والاحترازات الوقائية المتبعة.