صوت عدن / خاص : 

اصدر الرئيس علي ناصر محمد وقيادات يمنية بارزة بيانا مهما حول المبادرة السعودية لإنهاء الحرب في اليمن .. فيما يلي نص البيان:


بيان هام لوقف الحرب في اليمن

تابعنا مبادرة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان لوقف الحرب في اليمن بتاريخ 22 مارس التي باركها المبعوثين الأممي والأميركي وسلطنة عمان ومصر وعدد من الدول العربية.

نرحب بهذه المبادرة لوقف الحرب التي لايستفيد منها إلا تجار الحروب والتي تحولت إلى حرب استنزاف لليمن ودول المنطقة، وتهدد الأمن والاستقرار في الاقليم والعالم بحكم الموقع الاستراتيجي لليمن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والجزيرة العربية والقرن الافريقي..
حان الوقت لأن تضع هذه الحرب أوزارها.. وأن يجلس الجميع إلى طاولة حوار لا يُستثنى ولا يُقصى منه اي طرف يمني، إذ لا بديل عن الاحتكام إلى لغة الحوار والحل السياسي بعد أن ثبت فشل الحل العسكري والاحتكام الى لغة السلاح.

لقد ألحقت الحرب طوال السنوات الماضية أضراراً كبيرة باليمن والمنطقة وبالأمن والاستقرار فيها، وبعد غدٍ تدخل الحرب عامها السابع لتحدث وتكرر نفس المآسي الانسانية التي ليس لها حدود.

نأمل أن تُوقف هذه الحرب بشكل عاجل و فوري وأن يُرفع الحصار عن كافة المطارات والموانئ اليمنية.

ونناشد كافة الأطراف اليمنية والإقليمية والدولية تشكيل لجان سياسية وعسكرية للإشراف على وقف إطلاق النار تحت رعاية وإشراف الأمم المتحدة.

إننا نعي جيداً أن لدى مختلف الأطراف هواجس ومخاوف كثيرة نظراً لتآكل الثقة بينها وتراكم الشكوك وقلة ما أُنجز في الماضي، غير أن كل تلك الهواجس والمخاوف ستكون طاولة الحوار هي المكان المناسب لمناقشتها ولكن فقط بعد إيقاف الحرب والعودة الى الحوار.

نعم للحوار
نعم للسلام
لا للحرب 

الموقعون:

1- الرئيس علي ناصر محمد.
2- الوزير يحيى العرشي.
3- الدكتور أحمد الصياد.
4- الأستاذ مصطفى النعمان.
5- الشيخ صالح بن فريد العولقي.
6- الدكتور حسن السلامي.
7- الأستاذ أحمد المجيدي.
8-السيدة فائقة السيد.
9- الشيخ نبيل الباشا.
10- الأستاذ علي محسن حميد.
11- السفير فيصل أمين ابو راس.
12- الدكتور علي عبدالكريم.
13- الأستاذ عبدالباري طاهر.
14- السفير حسين فضلي.
15- اللواء أحمد قحطان.
16- الدكتور هلال الأشول.
17- الاستاذ عبدالكريم السعدي.
18- الاستاذ عبدالمجيد وحدين.
19- الدكتور سيف الجحافي.
20- الاستاذ سعيد سعدان.
21- الشيخ اللواء حسن خميس البريكي.
22- الأستاذ خالد عبدالواحد.
23- الأستاذ محمد عبدالسلام منصور.