صوت عدن / نبيل عليوه:

رأس الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان واحمد حامد لملس محافظ العاصمة المؤقتة عدن اليوم اجتماعا صحيا مشتركا ضم عددا من الوكلاء بالصحة والسلطة المحلية ومدراء عموم المديريات.

 الاجتماع وقف أمام تطورات الوضع الصحي الراهن في العاصمة المؤقتة عدن أثر تزايد اعداد حالات الإصابة بفيروس كوفيد19والزيادة المضطردة يوميا في إعداد المصابين.

في الاجتماع أكد محافظ عدن على ضرورة مضاعفة الجهود وحشد الطاقات وتسخيرها وفقا والمتاح ودعوة المنظمات الدولية والمحليه العاملة فى القطاع الصحي لدعم هذه الجهود وانجاحها بالاضافة إلى تفعيل العمل الاعلامي والتوعوي للتعريف بالفيروس وطرق انتشاره وكيفية الوقاية منه.

 من جانبهم قدم عدد من المختصين بوزارة الصحة ومكتبها بعدن جملة الإجراءات المتخذة لمجابهة ألموجة الثانية من كورونا والاحتياجات اللازم توفرها لذلك في مراكز العزل والمرافق الصحية الأخرى.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات منها تشكيل لجنة تعمل على اعداد تصور فني لبرنامج الطوارئ بالمديريات والمنافذ أسندت رئاستها  لوكيل اول المحافظة محمد الشاذلي وكذا اشعار جامعة عدن ومكتب التربية بسرعة العمل على انهاء العام الدراسي والتزام مكاتب المؤسسات الحكومية بالاخذ باجراءات الوقاية والاحتراز كما كلف أمن عدن بتعزيز الحراسة في مراكز العزل.

وشدد الاجتماع على ضرورة إشراك الوزارة في إدارة برنامج الطوارئ وكلف الدكتور اوسان محمد ناصر متحدثا للجنة طوارئ عدن مع الاخذ بترشيد الخطاب الاعلامي الموجه للناس والعمل على إزالة القلق لديهم.

حضر الاجتماع الدكتور علي أحمد آلوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية والدكتورة إشراق السباعي الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان الناطق الرسمي للجنة الطوارئ العليا والدكتور على عبدالله صالح مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن وعدد من المختصين.