صوت عدن / خاص : 

التقى الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم بالسيدة كارولين دوبر المدير القطري لمنظمة هاندي كاب لدى بلادنا وبحث معها جملة من القضايا المتصلة بتدخلات المنظمة.

خلال اللقاء اطلع الوزير بحيبح على انشطة المنظمة  وتدخلاتها في عدد من المجالات منها إعادة تأهيل المعاقين في مراكز الأطراف والعلاج الطبيعي لذوي الاعاقات المؤقتة والدائمة وطرق ادماجهم في المجتمع من خلال العمل في العلاج الطبيعي والدعم النفسي والاجهزة التعويضية ٠٠لافتة إلى ان المنظمة تتدخل في مشروعين في كل من مستشفي ابن خلدون بلحج واخر في المياه بتعز مدعومين من الاتحاد الأوروبي والخارجية الألمانية.

 الوزير بحيبح اشاد بدور المنظمة الإنساني وطالبها بالعمل على مضاعفة الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة خصوصا في الوضع الراهن للبلاد والمعاناة مما ماخلفته الألغام التي زرعتها المليشيات الانقلابية من اعاقات لعدد من فئات المجتمع المدنية ومنهم الأطفال والنساء.

مؤكدا ضرورة ايلاء جوانب الدعم النفسي الأهمية القصوى للاسهام في رفع الأثر النفسي الذي تركته الحرب في نفوس المواطنين لاسيما الأطفال.

حضر اللقاء وكيلا وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور أحمد الكمال وقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والسيدة سليمه منير منسقة المناطق المحرره بالمنظمة.