صوت عدن / نبيل عليوه: 

دعت الدكتورة إشراق السباعي الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان إلى ضرورة الإسراع في تشكيل اللجنة العليا لإدارة الازمات والكوارث.

واكدت السباعي في ختام ورشة عمل إدارة الازمات والكوارث التي نظمها قطاعي السكان والرعاية بوزارة الصحة وبدعم منظمة الصحة العالميه الى أهمية التنسيق والتكامل الفاعل بين وزارة الصحة والقطاعات الوزارية المختلفه لمجابهة اي أزمات وكوارث قد تجابهها البلاد في ظل الظروف الراهنة.
 
 وكانت الورشة قد اختتمت فعالياتها بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم بمشاركة 35مشاركا هم مدراء عموم مكاتب الصحة بالمحافظات واعضاء اللجنة الفنية بوزارة الصحة وهدفت إلى تطوير مهارات المشاركين في إدارة الازمات والكوارث وزودتهم بمهارات ومعارف حول خدمات الطوارئ في مواقع الحدث والتأهب للكارثة وادارتها.

المشاركون وبعد ثلاث ايام من النقاش المستفيض اوصوا بتشكيل لجنة عليا لإدارة الازمات والكوارث وتجاوز الروتين الإداري وتفعيل اللامركزية المالية لمراكز العزل والحجر الصحية.

 كما شدد المشاركون على ضرورة رفع درجة الحيطة لمجابهة التقلبات المناخية وتعزيز العمل ألمشترك بين وزارة الصحة وشركائها في القطاعات والوزارات ذات العلاقة.