صوت عدن / خاص : 

دعا القيادي الجنوبي البارز حسن احمد باعوم رئيس مجلس الحراك الثوري الجنوبي جميع القوى الجنوبية المؤمنة بالتحرير والاستقلال بالوقوف صفاً واحداً أمام كل التحديات والمؤامرات التي تشهدها الساحة الجنوبية.

وقدم باعوم في بيان أصدره رؤيته للقوى الجنوبية والتي قال فيها إن الجنوب وطن كامل السيادة على أرضه وجزره وسماه ولكل الجنوبيين بشتى انتماءاتهم من باب المندب إلى حوف.. مضيفا ان وحدة القوى الجنوبية حول المشروع الوطني الجنوبي المؤمن بالتحرير والاستقلال واتفاق الجنوبيين تتحدد برفض أي تمثيل جنوبي أحادي أو متعدد ضمن الشرعية اليمينة في أي مفاوضات قادمة .. داعياً لتشكيل وفد جنوبي وطني موحد يمثل رؤية كل القوى المؤمنة بالاستقلال الجنوبي .

واكد على أهمية إقرار خارطة طريق الوفد المفاوض الجنوبي تحدده الثوابت الوطنية في أي تفاوض مع التعاطي بمرونة مع أي خطط مرحلية قد يفرضها الواقع للوصول لاستقلال وطنا .. مشيرا بان تركيبة الوفد المفاوض يتم بالإتفاق بشأنها بين قوى الاستقلال على ان يكونوا من  الأشخاص المؤهلين و ذوي الخبرة أصحاب المبادئ الثابتة و ألا يتضمن المرتبطين بالأحزاب اليمينة و تفريخاتها .

وجدد التأكيد بان الاتفاقات المبرمة بين الأخوة في الانتقالي وما تسمى بالشرعية اليمينة والتحالف العربي لا تلزم الشعب الجنوبي ولا قواه الوطنية .. مطالبا الأخوة في الانتقالي بالانسحاب من الشرعية اليمنية وحكومتها وإصدار بيان رفض تمثيل الجنوب من داخل الشرعية اليمنية لأن ذلك يقضي على قضيتنا ويدخلها كإحدى القضايا الداخلية اليمينة .

وأشار باعوم ان قضايا الخدمات والرواتب لابد من انتزاعها من ما تسمى الشرعية اليمينة عبر أساليب عمل نضالية تضع الجميع أمام مسؤولياته وتعيد للمواطن كرامته في أرضه دون منّة أو إحسان من أحد ,وهو ليس حق مكتسب بل مشروع وواجب لا يخضع لأي مساومات أو حسابات سياسية .. معتبرا القوات اليمنية وأي قوات أجنبية على أرض الجنوب قوات احتلال وضرورة إخراجها من الجنوب بشتى السبل المتاحة والالتزام بحدود وسيادة الجنوب ما قبل عام 1990 .

ولفت إلى ان قضايا التشكيلات الجنوبية المسلحة عليها ان تخضع للقرار السيادي والسياسي الجنوبي لما فيه أمن ومصلحة الجنوب العليا وان تقاد من المؤهلين العسكريين الجنوبيين المؤمنين بالاستقلال .. وشدد بان يتم ضبط وانتشار هذه القوات حسب رؤية وطنية تعنى بالسلم الأهلي والتعددية في الجنوب مما يحقق التوازن المجتمعي والظروف الجغرافية والديمغرافية لكل الجنوب .

وأوضح بان ثروة وإيرادات الجنوب هي مصدر عيش الجنوبين ولا بد من ان تكون للجنوبيين دون سواهم لتحقيق أمنهم الاقتصادي والمعيشي ولا يمكن التفريط فيها أو المساومة عليها إلا بما يحقق المصالح العليا لهم .

 وحيا باعوم الشباب الأبطال المنتفضين ضد الظلم والإجحاف واللصوصية في كلاً من العاصمة عدن وأبين والمكلا والشحر الذين خرجوا مطالبين بحياة كريمة في وطنهم الجنوبي .. محدرا من  اسماهم عصابات اللصوص المتشرعنة وغيرها بأن أي مساس بهم هو مساس بصميم الثورة الجنوبية وستلاحقهم المحاكم اليوم أو غدا أينما كانوا.

وأشار بانه بقدم تلك الرؤية للجميع املأ من كل القوى الجنوبية التي وان ضاقت عليها السبل اليوم إلا اننا نؤمن بحقنا العادل في الاستقلال والسيادة وقدرتنا على تجاوز المرحلة بتضحيات مناضلينا وقدراتنا الذاتية أولاً والتفاف كل الشعب وتفجير طاقاته في النضال لأجل الاستقلال والحرية للوطن الجنوبي الموحد .