صوت عدن/ نبيل غالب:

      برعاية معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني تنطلق صباح اليوم الخميس الموافق11 مارس 2021 في العاصمه المؤقته عدن أولى فعاليات موسم مسرح الشباب الاول.

      مدير عام المسرح في وزارة الثقافه الفنان المسرحي فؤاد هويدي أوضح في تصريح بهذا الصدد ، أن الفعاليات تأتي تحث مسمى موسم مسرح الشباب الاول، برعاية ودعم من قبل وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، الذي وجه في أجتماع مشترك ظم وكيل قطاع الفنون الشعبيه نجيب سعيد ثابت ومدير عام المسرح بديوان الوزاره فؤاد هويدي ومديرة إدارة الانتاج سعاد الجنيدي، إحياء الانشطه الفنيه المختلفه بهدف عودة الالق للفنون في العاصمه عدن ومنها النشاط المسرحي.

      وأعلن الفنان هويدي ان الوزير وجه كذلك برفع التصورات إقامة مسرحيات يتم دعمها ورعايتها للشباب بإعتبارهم عماد الفنون على مختلف مشاريها، حتى يكون هناك أستمرارية لهذا النوع من الفنون الراقيه الهادفه تهديب فكر المتلقي.

      وأشار الى القاء الإيجابي للوزير الارياني بالمسرحيين الشباب، حيت تم الأتفاق على دعم أعمالهم أبتدآ من الموسم المسرحي الحالي، على أن يستمر الدعم حتى عودة الروح لمسرح عدن المتعطش جمهورة مشاهدة الاعمال المسرحيةالجميله والهادفه.

      وبين مدير عام المسرح أن هذه الفعاليات تبدآ صباح اليوم عروضها المسرحية، على خشبة مسرح حافون في مديرية المعلا، تمام الساعة العاشرة صباحآ، بعرض أول عمل مسرحي تقدمه فرقة ATA بعنوان ( أنا_ وهي )، من تأليف وأخراج الفنان الشاب هديل عبد الحكيم ومساعد مخرج الممثلة المبدعية عبير عبد الكريم، ويشارك في بطولة هذا العمل المسرحي نخبة من المع النجوم الشباب.

      وعبر في ختام تصريحه عن أمله ان تلقى فعاليات المسرح أعجاب الجمهور العريض في مدينة عدن الثقافه، موجهآ الدعوة للعامه حضور الاعمال المسرحية.