صوت عدن / نبيل عليوه: 

حضر وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم اللقاء التقييمي للمسح المجتمعي لمستوى المناعة لفيروس كوفيد19.

في اللقاء جرى استعراض نتائج عمل المسح الذي استهدف الفي شخص في مديريات دار سعد والمنصورة وصيرة وخورمكسر بالعاصمة المؤقتة عدن تم فحصهم للبحث عن الاجسام المضادة التي تدل على الإصابة السابقة بكوفيد 19.

وخلص البحث الذي نفذه فريقي بحثي من جامعتي عدن وحضرموت وباشراف منظمة الصحة العالمية إلى أن ٢٧٪ من إجمالي السكان قد اصيبوا بفيروس كورونا خلال الموجة الاولى منه وان النساء يشكلن أعلى نسبة في الاصابة.

وزير الصحة أكد أهمية البحث العلمي في استخلاص النتائج المؤدية لقرارات فاعله ٠٠ مشيرا إلى أن البحث شكل نقطة انطلاقة جيدة يعول على تعميمها لبقية المحافظات وتصويب جوانب القصور فيها.

من جانبه عبر الدكتور أدهم رشاد ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا عن أهمية اللجوء للبحث العلمي والاكاديمي لتحديد المشكلات الصحية ٠٠داعيا إلى ضرورة البناء على نتائج المسح والعمل على توسعته باعتباره يعطينا القدرة على تصور أهمية اللقاح المزمع ان تشرع وزارة الصحة اعطائه لعدد من الفئات الأكثر احتياجا له.

حضر اللقاء الدكتور علي أحمد آلوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية والدكتور علي عبدالله صالح مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن والدكتور محمد السقاف عميد كلية طب الأسنان بعدن والنائب الأكاديمي للكلية الدكتور خالد زين وعدد من المختصين.