صوت عدن / خاص : 

كشفت مصادر صحفية بأن محافظ العاصمة المؤقتة عدن احمد حامد لملس وجه مساء اليوم بإدخال باخرة وقود لكهرباء عدن بشكل استثنائي لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بسبب نفاذ الوقود بعد أن طال طويلا انتظار تصريح الدخول القابع لدى التحالف.

واضافت أن المحافظ لملس وجه بإدخال الباخرة Evinos التي تحمل على متنها 43 الف طن من الديزل وأنه في  هذه اللحظات تجري ادارة ميناء الزيت اتخاذ الاجراءات للتحضير لإدخال الباخرة والقيام بعملية الفحص المختبري.

وكان مصدر بالمؤسسة العامة للكهرباء عدن قد أكد اليوم بان باخرة تحمل الوقود لكهرباء عدن تنتظر منذ 5 أيام تصريحا  من التحالف العربي في عدن. 

واضاف ان الباخرة ماريا تحمل 12طن مازوت تنتظر التصريح بالدخول إلى ميناء الزيت في البريقة لتفريغ حمولتها لمحطات توليد الكهرباء بعدن.

وتابع قائلا اضافة الى الباخرة Evinos وتحمل على متنها 40 الف طن ديزل.

وأعرب مواطنون عن استيائهم الشديد لتأخير التحالف العربي منح تصاريح دخول السفينتين إلى ميناء الزيت في وقت مبكر وظل يماطل لخمسة أيام عابثا بمعاناة المواطنين وغير مستشعر واجباته نحوهم .

وتزايدت ساعات انقطاع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في عدن بشكل غير مسبوق وضعت عدن كلها في ظلام دامس بسبب نفاذ الوقود وتوقف محطات التوليد وعدم اكتراث التحالف بحاجة عدن إلى الكهرباء من خلال عرقلته صرف التصاريح عاجلا لدخول السفن المحملة بالوقود إلى الميناء المخصص لها في مدينة البريقة.