صوت عدن / خاص : 

يحتفل المجتمع الدولي يوم الإثنين الثامن من مارس بالعيد العالمي للمرأة وسط مظاهر احتفالية وتكريمية مهيبة تدل على مدى الاهتمام الذي تحظى به المرأة في كثير من دول العالم المتحضرة كشريكة فاعلة في بناء المجتمعات والنهوض باوضاعها.

"موقع صوت عدن" ينتهز المناسبة لتقديم التهاني والتبريكات للمرأة اليمنية خاصة والعربية والعالمية عامة متمنية لها وافر التقدم والنماء والرخاء والحصول على كامل استحقاقاتها الإنسانية الجديرة بها" 

وتاتي ذكرى الثامن من مارس في بلادنا وسط أزمات إنسانية وحياتية مأساوية ومعيشية قاسية مع استمرار الحرب لست سنوات ترتب عليها أسوأ أزمة إنسانية يشهدها العالم مازالت تخلف ملايين النازحين من العائلات التي باتت تفتقر لأبسط مقومات الحياة الكريمة إلى جانب ما خلفته من دمار للبنى التحتية وعشرات الآلاف من القتلى والجرحى ومازالت الدماء تنزف والحرائق مشتعلة.

كما تهل ذكرى الثامن من مارس وسط عدم اهتمام حكومي أو مجتمعي في ظل أزمات خانقة تعصف بالبلاد وتطفو تداعياتها فوق المشهد العام لتلقي بظلالها القاتمة.

وأعربت نساء عن الأسف لحلول تلك المناسبة في ظل إهمال حكومي ومجتمعي واضح وغير مسبوق افتقدت المرأة اليمنية مراحل كانت تحظى فيها بقدر من الاهتمام والتكريم والتحفيز والاحتفاء .

واضافن أن المرحلة التي تعيشها البلاد كرست تراجعا واضحا عن قيم الشراكة ولم يعد للمرأة أي وجود داخل الحكومة الحالية التي تفتقد لنصفها الآخر .. منوهات بأن الحكومة بشكلها الحالي تفتقد للتوازن بعد أن فرض على المرأة الإقصاء والتهميش وأخل صانعوها بحقوق المرأة التي كفلتها لها المواثيق والقوانين الدولية.