صوت عدن / بركة خميس: 

نظمت جمعية أطفال عدن للتوحد محاضرة توعوية حول العناية والجناية  للأشخاص ذوي الاعاقة   وذلك ضمن برنامج الجمعية لعام 2021م والذي قدمها  المحاضر العقيد فارس عبدالجبار حاجب ضابط ادارة البحث الجنائي بأمن عدن ورئيس قسم التوجيه المعنوي ورئيس مجموعة العلاقات العامة واللجنة المجتمعية في إتحاد نساء اليمن.

واستهدفت المحاضرة أسر اطفال التوحد المنضمين للجمعية من آباء وأمهات حيث حرص العقيد فارس ولمدة ساعتين على توعية الأسر في طرق الكشف المبكر عن انواع التحرش والطرق الوقائية في المحافظة على أولادنا من الوصول لمراحل متاخرة من تورط اطفالنا في مشاكل جنسية وجنائية.

مشير إلى أهمية النوعية المجتمعية وتعريف الأسر  كيفية تعليم اطفالهم طرق الحماية من انواع التحرشات التي قد يواجهونها من خلال  الإرشاد والتوعية الاسرية لأطفالهم وحمايتهم حتى لا يكونوا عرضة لاي مخاطر.

 من جهتها  أشادت المهندسة عبير اليوسفي رئيسة الجمعية بحضور الآباء والأمهات وأسر الاطفال وحثهم على أخذ الموضوع بجدية والمشاركة الفعالة كون مجتمعنا وفي ظل الظروف الحالية بحاجة الى مزيد من الوعي وتعلية الحس الأمني الأسري  والاهتمام باطفالهم من خلال التعليم والرعاية الصحية والدعم النفسي كونهم غير قادرين على مساعدة أنفسهم و دمجهم في المجتمع.

كما شكرت الأستاذ فارس حاجب على تلبيته للدعوة متمنية له دوام التوفيق في مهنته الانسانية.