صوت عدن / خاص : 

طالب فنانون ومبدعون منتسبون للوسط الفني والثقافي بالعاصمة عدن مديرة الثقافة الأستاذة رندا صالح عكبور بالعمل على تحرير صندوق التراث الخاص بعدن من المركزية المفرطة التي فرضت عليه قسرا من قبل نافذين في الوزارات المتعاقبة من أجل أن يكون بالفعل صندوقا خاصا بعدن ومبدعيها.

وأشاروا بأن صندوق التراث الذي يتبع مكتب الثقافة بعدن قد تعرض لتدخلات سافرة حرفت مساره ولم يعد يخدم كما يجب مبدعي وفناني عدن وذلك نتيجة لتدخلات الوزارات المتعاقبة التي فرضت بالصندوق عناصر وشخصيات من خارج عدن .. مؤكدين أن لكل محافظة صندوق خاص بها له استقلالية كاملة الا صندوق التراث بعدن أصبح مثقلا بعناصر من خارجها تستحوذ على موارده وإمكانياته ظلما وتعديا ودون وجه حق فيما يعيش فنانو ومبدعو عدن ظروفا إنسانية قاسية وموارد صندوقهم يشاركهم فيها من هم في محافظات أخرى.

وناشدوا مديرة الثقافة بعدن إلى إعادة الاعتبار لصندوق التراث بعدن وفرض استقلاليته وعدم السماح لمن هم من محافظات أخرى الحصول على موارده وإمكانياته بالإضافة إلى إعادة النظر بتوزيع المخصصات المالية على المستفيدين منه من فناني ومبدعي عدن وتحسين أوضاعهم الإنسانية والحياتية وتطهيره من أولئك الذين تم فرضهم بداخله من خارج عدن.

              --------