صوت عدن / نبيل عليوه: 

التقى مدير عام مكتب الصحة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن علي عبدالله صالح اليوم مجموعة مشاورات عدن منتدى التنمية السياسية.

 وناقش معهم عددا من الموضوعات المتصلة بالقطاع الصحي وسبل تعزيز الشراكه بين مكتب الصحة والمجموعة.

 المجموعة ضمت القاضي فهيم الحضرمي وعبدالله الصهيبي وعيشه طالب والدكتورة اسماء الريمي استمعت من مدير صحة عدن الى تقييم لواقع القطاع الصحي في عدن والمشكلات العميقة لعمل القطاع الصحي والتي لخصت في قضايا البنية التحتية والموارد البشرية والمالية والتجهيزات الفنية وتآكل الخبرات الفنية وانعدام الموازنات التشغيلية٠

مشيرا إلى ضرورة حشد الطاقات والامكانات للخروج من الوضع الراهن واستغلال ماهو متاح لهذا الغرض مع البحث عن مصادر تمويلية ووضع الحلول بمشاركة  المجتمع لتقديم خدمة صحية واعادة جزء من تكلفة العلاج وإيجاد هيئة اجتماعية تدعم القطاع الصحي ومراقبته والسعي لإيجاد الضمان الصحي وإنشاء الصناديق الاجتماعية.

وثمن مدير صحة عدن الدور الذي اضطلع به رجال الأعمال المحليين في دعم ومؤازرة الصحة في جائحة كورونا الأولى ٠٠ شارحا للحاضرين الوضع الوبائي الراهن والخطة العاجلة للاستعداد والتأهب لمواجهة الموجة الثانية لكورونا والادوار الملقاة على عاتق الكادر الطبي والتفاصيل الفنية والإدارية الضامنة لانجاح الخطة ومشاركة المجتمع ولجانه المجتمعية في إنجاحها.

 من جانبهم قدم أعضاء فريق مشاورات عدن جملة من الأفكار والرؤى للمساعدة في انتشال الوضع الصحي الراهن باسهام عدد من الكفاءات والباحثين للبحث والتشخيص للمشكلات ووضع الحلول المقترحة لها.

في اللقاء جرى التأكيد على ضرورة استقرار الموارد لمكتب الصحة وتنويع مصادرها وتفعيل القرارات المتصلة بتحصيل الموارد واعداد ورقة عمل تكون خارطة طريق يعمل بها صناع القرار وتنعكس بالايجاب على واقع القطاع الصحي.