صوت عدن / خاص: 

أصدرت نقابة المهن التعليمية والتربوية بالعاصمة المؤقتة عدن بيانا أدانت فيه اقتحام طقمعسكري وجنود مدججين بالسلاح حرم مدرسة باحميش للتعليم الأساسي في منطقة الطويلة بكريتر عدن وذلك صباح امس مما أحدث هلعا وترويعا للطلاب الذين كانوا في الدوام المدرسي .

واعتبر البيان اقتحام العسكر للمرافق التربوية والتعليمية سلوك مرفوض و ظاهرة خطيرة تهدد امن وسلامة الطلاب والمدارس والتربية والتعليم ويعزز من ظاهرة العنف ضد الأطفال وما تسببه من آثار نفسية وروحية  وانعكاسات ذلك على الأهداف التربوية والتعليمية وخرق فاضح لحصانة المدرسة  كمنبر تنوير وتربية وتعليم.

واكدت ان  المسئولية يتحملها المعنيون بضبط الأمن في المحافظة والمديرية ومحاسبة المخترقين للنظم والقوانين المتبعة وضبط وربط يوقف مثل هذه السلوكيات التي لا تعبر الا على فاعليها من الخارجين عن النظام والقوانين وأخلاقيات المهنة  تتحملها الجهات ذات العلاقة بحماية عدن من الانفلات الأمني المعيب على أصحابه , والمتسبب الرئيسي بانفلات قيمي وأخلاقي .

وأعربت عن املها بالتحقيق العادل والشفاف في الحادثة , وانصاف التربية والتعليم , انصاف الطفل والشباب وحقهم في مدرسة تتوفر فيها كل مقومات التربية السليمة , انصاف أولياء الأمور وانصاف المنطقة وانصاف عدن , كأول مدينة عرفت التعليم على اصوله منذ قرون في المنطقة .