صوت عدن / خاص : 

تشهد العاصمة المؤقتة عدن منذ عدة أيام أزمة خانقة في المشتقات النفطية ألقت بظلالها على كافة الأوضاع الخدماتية والمعيشية المرتبطة بحياة الناس اليومية.

وعزت مصادر بأن أزمة المشتقات النفطية بعدن ناتجة عن إنهيار سعر الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية بالإضافة إلى سلبية دور الحكومة وعجزها عن اتخاذ قرارات مهمة تنهض بالاوضاع الاقتصادية والمالية واكتفت بالصمت غير المسؤول حيال تلك الأزمات التي تثقل كاهل المواطنين.

وكان مواطنون بعدن قد فوجئوا صباح اليوم بزيادة جديدة في أسعار المواصلات داخل مدن مديريات عدن ما أثار سخطا شعبيا واسعا دون أن تتخذ السلطة المحلية بالمدينة ما شيئا يخفف من معاناة الناس.

وقال ملاك سيارات أجرة أن سعر المشتقات النفطية في عدن بلغ مستويات غير مسبوقة إذ وصل سعر الدبة عشرين لتر إلى أكثر من 10000 ريال يمني وذلك في محطات البيع الخاصة فيما كان سعرها سابقا 7600 ريال بعد أن كان 6600 ريال قبل أن تعلن الشركة زيادة 1000ريال الاسبوع الماضي.

وفي سياق متصل انتعشت تجارة المشتقات النفطية في السوق السوداء بعدن حيث بلغت الاسعار مستويات مرتفعة مستغلة الأزمة الراهنة لتبيع الوقود على الرغم مما يشوبه من غش يلحق ضررا بالسيارات والأدوات المنزلية للمواطنين في ظل عدم اهتمام الحكومة بوضع معالجات ناجعة تخرج عدن من سوء الأزمات المتكررة.