صوت عدن / خاص : 

عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن اللقاء التشاوري الأول لقيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني بحضور مايقارب 38 منظمة ومؤسسة . 

وفي بداية اللقاء القى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري كلمة اكد فيها على عمق الشراكة مع المنظمات والمؤسسات في تقديم الخدمات الانسانية للمجتمع خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يواجها الناس نتيجة الحرب.. مؤكدا ان هذا اللقاء تحرص الوزارة منه الى الرفع من مستوى العمل الانساني وتصحيح الكثير من الاخطاء التي شابت الفترة الماضي.

واضاف انه لابد من الشراكة الدائمه مع جميع منظمات المجتمع ورفع مستوى التنسيق. 

وتطرق معالي الوزير الى كثير من الاعمال التي تقوم بها بعض المنظمات والجمعيات دون الرجوع الى الوزارة وتعدد التراخيص والنطاق الجغرافي ..ولذلك من خلال هذا اللقاء سيتم تصحيح الكثير من تلك الممارسات الخاطئة. 

كما القى المديرالتتفيذي لإئتلاف الخير الاخ فتحي بن منصور كلمة نيابة عن المشاركين عبر فيها عن شكره لقيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لإتاحة الفرصة لمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني وتنظيم هذا اللقاء.. آملا ان يخرج بمحددات عملية تؤسس لمرحلة جديدة من العمل الانساني، تعتمد على التحول التدريجي، من الاغاثة الى التنمية ومن تلقي المساعدات الى صنع التنمية وتحريك الاقتصاد، وتعظيم اثر المساعدات والمنح الدولية. 

بعد ذلك تم استعراض محور اللقاء المتمثل بالعلاقة مابين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومؤسسات المجتمع المدني اعقبه نقاش من قبل المشاركين لمجمل التحديات والصعوبات التي تواجه المنظمات والمؤسسات  وكيفية تذليلها.

حضر اللقاء الدكتور صادق حمود الجماعي نائب الوزير وصالح محمود القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية وعلي صالح وكيل الوزارة لقطاع التنمية والدكتور فضل مثنى وغازي عبدالرب مستشاري الوزير ومدراء عموم الادارات العامة بديوان الوزارة والمديرين التنفيذيين  لصندوقي رعاية تاهيل المعاقين ومديرو مكاتب الوزارة بالمحافظات.