صوت عدن / خاص : 

قامت لجنة من السلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم برئاسة مستشار المحافظ، ومنسق المنظمات الدولية، أحمد الوالي بزيارة تفقدية إلى مستشفى الجمهورية في مديرية خورمكسر للاطلاع على احتياجاته وذلك بعد سنوات طويلة من الإهمال وعدم الاهتمام باوضاعه واحتياجاته.

وكان في استقبال اللجنة القائم بأعمال مدير المستشفى الدكتور سالم الشبحي، الذي أكد على أهمية نزول اللجنة لبحث حاجة المستشفى للكثير من الإمكانيات من أجل تطويره والارتقاء بخدماته الصحية لخدمة المواطنين.

وطافت اللجنة باقسام مركز الحوادث والطوارئ، وتفقدوا احتياجاته التي تركزت حول توفير الأجهزة الأساسية واللازمة لتحسين العمل والخدمات، بالإضافة إلى توفير المستحقات المالية لجذب الكوادر التمريضية للعمل في المستشفى.

وكان رئيس اللجنة أحمد الوالي قد أشار بان عمل اللجنة يتمحور حول الرفع بالاحتياجات اللازمة إلى محافظ العاصمة المؤقتة عدن والذي بدوره سيرفعها إلى رئاسة الوزراء لتوفيرها في أسرع وقت؛ بهدف تحسين العمل الصحي والطبي عموماً.

وأضاف الوالي، أن هناك الكثير من المنظمات الدولية والمحلية، والشريكة والممولة والمنفذة، والتي تتكدس في مدينة عدن، دون أن نلمس أي أثر لتدخلاتها على أرض الواقع.

مؤكدًا أن المرحلة القادمة ستشهد عملاً مختلفاً وتعاملاً مغايراً مع المبالغ المهولة التي يتم رصدها وإنفاقها في القطاع الصحي دون أن يحدث أي تطوير حقيقي ..  لافتاً إلى ضرورة محاسبة ومراقبة هذا المجال، المرتبط بمعاناة الناس بشكل مباشر.