صوت عدن/ نبيل عليوه: 


اختتم اللقاء السنوي لمراجعة انشطة التحصين للعام ٢٠٢٠م فعالياته بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم بتبني عدد من التوصيات الهادفة تعزيز العمل والرفع من كفاءته.

اللقاء الذي نظمه البرنامج الوطني للتحصين بالتعاون مع منظمة اليونسيف شارك فيه 52 كادرا من مدراء عموم الرعاية الصحية الأولية والتحصين والترصد لعموم المحافظات المحررة وقفوا على مدى ثلاث ايام أمام نتائج التغطية الروتينيه للعام المنصرم والحملات والأنشطة المنفذة واستعراض تقارير الإنجاز للمحافظات.

في ختام اللقاء أكد الدكتور عبدالله دحان نائب وزير الصحة والسكان على أهمية التحصين كوسيلة مثلى للوقاية وحماية المجتمع وبالاخص الأطفال من الكثير من الأمراض التي تعتبر قاتلة.

داعيا إلى ضرورة استعادة المعدلات العالية للتغطية في التحصين التي تدنت مؤخرا بفعل جملة من العوامل.

دعا الدحان إلى العمل والموائمة بين الآليات والامكانات المتاحة والتغيرات التي طرأت لاسيما في الزيادات السكانية وحالات النزوح الداخلي التي شكلت أعباء على المرافق الصحية في المحافظات المستضيفة مما يلقى بعبئ مضاعف للارتقاء بمستوى وجودة الخدمة المقدمة على امتداد جغرافية الوطن.

ولفت إلى ضرورة الاستفادة من مخرجات اللقاء والعمل بها على صعيد الواقع.

حضر اللقاء الدكتور علي أحمد آلوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية والدكتور شوقي الشرجبي وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي والدكتور مصلح التوعلي وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان ويوسف احمد يوسف مدير عام البرنامج الوطني للتحصين وعدد من المسؤولين.