صوت عدن / بركة خميس: 

نظمت جمعية اطفال عدن للتوحد محاضرة توعوية في مجال الارشاد الاسري وهي التانيه بعنوان اطفال ذوي الهمم اطفال التوحد بين مسئوليتنا واهمالنا وذلك ضمن برنامج الجمعيه لعام  2021م والدي قدمها  المحاضر العقيد فارس عبدالجبار حاجب ضابط ادارة البحث الجنائي بأمن عدن ورئيس قسم التوجيه المعنوي ورئيس مجموعة العلاقات العامة واللجنة المجتمعية في اتحاد نساء اليمن.

واستهدفت المحاضرة اسر اطفال التوحد المنضمين للجمعية من اباء وامهات حيث حرص العقيد فارس ولمدة ساعتين على توعية الاسر في طرق الكشف المبكر عن انواع التحرش والطرق الوقائية في المحافظة على اولادنا من الوصول لمراحل متاخرة من تورط اطفالنا في مشاكل جنسية وجنائية.

مشير إلى اهميه النوعية المجتمعية وتعريف الاسر  كيفية تعليم اطفالهم طرق الحماية من انواع التحرشات التي قد يواجهونها من خلال  الإرشاد والتوعية الاسرية لأطفالهم وحمايتهم حتى لا يكونوا عرضة لاي مخاطر.

 من جهتها  أشادت المهندسة عبير اليوسفي رئيسة الجمعية بحضور الآباء والأمهات وأسر الاطفال وحثهم على اخذ الموضوع بجدية والمشاركة الفعالة كون مجتمعنا وفي ظل الظروف الحالية بحاجة الى مزيد من الوعي وتعلية الحس الامني الاسري  والاهتمام باطفالهم من خلال التعليم والرعاية الصحية والدعم النفسي كونهم غير قادرين على مساعدة أنفسهم و دمجهم في المجتمع.

كما شكرت الاستاذ فارس حاجب على تلبيته للدعوة متمنية له دوام التوفيق في مهنته الانسانية.