صوت عدن / خاص :

قام الكاتب الصحافي أحمد محمود السلامي مؤلف كتاب " تلفزيون عدن من التأسيس إلى القناة" بزيارة تدشينية لكتابه في كلية الصحافة والإعلام وكان في استقباله عميد الكلية الدكتور محمد علي ناصر وعدد من الطلاب والأساتذة والخريجين.

وألقا " السلامي " كلمة مؤجزة عن كتابه الذي صدر حديثا وتم توزيعه في مكاتب عدن، قال فيها: أنه تم العمل على هذا الكتاب قبل حرب الحوثيين حيث كان ينوي على نشره أنذاك برفقة صديقا له؛ لكن الحرب أخرت إصدار الكتاب وأعاقت عملية الإعداد والتأليف.

وأضاف: بعد الحرب عدلت عن فكرة مشاركة صديقي في إعداد وتأليف الكتاب، فطمحت للتفرد فيه، وهو ما سعيت من أجله وعملت عليه حتى تم إصدار الكتاب بعد سنين من البحث وجمع المعلومات والوثائق والصور.

وأردف: الكتاب هو الأول والوحيد الذي تفرد بتأريخ تلفزيون عدن وعملت على تأريخ الفترة الزمنية من 1964م إلى عام 1990م وهذا سيساعد الباحثين عن تأريخ الإعلام في عدن في تلبية رغباتهم بسهولة دون الحاجة للبحث والجمع من مصادر متطايرة.

واختتم كلمته مخاطبا الحاضرين: أضع بين يديكم كتابي هذا، أملا أن تواصلوا المسير في كتابة تأريخ الإعلام بعدن بشكل كامل، وأن تكملوا النقص إن وجد وتدعموه بما تجدونه من وثائق ومعلومات لم نستطع الوصول إليها.

بدوره شكر عميد الكلية الدكتور " محمد علي " الأستاذ "السلامي " على جهده الكبير في جمع تأريخ تلفزيون عدن خلال فترة إزدهر فيها الإعلام في عدن.

مردفا: عدن تشهد تقدما إعلاميا واعيا فبعد أسابيع من إعلان كلية الصحافة والإعلام، نشهد تدشينا لكتاب يهتم بتأريخ الإعلام وهو ما سيمثل قاعدة صلبة لإنطلاقة كبيرة.

وانتهت الزيارة بإهداء السلامي عددا من النسخ الورقية لكتاب " تلفزيون عدن" لعمادة الكلية وطلابها، قوبلت بالشكر والترحيب من عميد الكلية والطلاب.