صوت عدن / نبيل عليوه: 

ناقش الدكتور جلال سعيد باعوضة الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية الصحية بوزارة الصحة بعدن اليوم مع الدكتور محمد صالح الجمحي  مديرعام مكتب الصحة بساحل حضرموت عدد من الموضوعات المتصلة بالتدخل التنموي لتعزيز عمل القطاع الصحي بحضرموت.
     
خلال اللقاء جرى استعراض الخدمات الصحية المقدمة للمترددين ورؤية إمكانية التدخل التنموي لتعزيز العمل الصحي بالمحافظة. 

 والوقوف على آخر المستجدات العملية بمستشفيات المحافظة ومتابعة جودة الخدمات الصحية من خلال مؤشرات قياس الأداء ورؤية إمكانية تعزيز العمل الصحي من خلال تنفيذ عدد من التدخلات النوعية والتنموية للقطاع الصحي بساحل حضرموت. 

وقدم مدير عام الصحة بساحل حضرموت الدكتور محمد صالح الجمحي عدد من المؤشرات التي تم تحقيقها في المحافظة والتي تختص بالخدمات الصحية المقدمة للمترددين ومشيراً الى احتياجات القطاع الصحي من التجهيزات والمعدات الطبية التي ستسهم في تسهيل العمل بشكل أكبر ٠٠ مشيرا إلى ان مستشفيات محافظة حضرموت تعمل تحت ضغط كبير خصوصاً وانها اصبحت مرجعية صحية للمحافظات المجاورة وعدد من محافظات الجمهورية .. لافتا الى ان مستشفى عبارة عن  ٤٠ شقة وعلى وجه الخصوص يحتاج وبصورة عاجلة الى عدد من التجهيزات الطبية للعمل على إفتتاحه بشكل دائم بعد استكمال عملية الإنشاء الداخلية فيه. 

وخلال اللقاء اشار الدكتور جلال باعوضه والدكتور حسين لعوش وكيل قطاع الطب العلاجي الى جملة من الاحتياجات الفعلية والتي تم تقييمها في النزول الاشرافي الذي تم تنفيذه على محافظة حضرموت ٠٠٠مشيداًن بالدور البارز الذي يتم تقديمة من قبل قيادة الصحة وبمساعدة الكوادر الإدارية والفنية لتحسين جودة العمل الصحي بساحل حضرموت. 

ومن جهة اخرى اشار الوكيل باعوضه انه تم تفعيل  العمل في ادارة المنظمات  المحلية والدولية وما ستسهم فيه من رفد  لخدمات القطاع الصحي بعموم محافظات الجمهورية، بالتنسيق الوثيق بين الوزارة ومكاتب الصحة في المحافظات حتى يتم تنظيم ومنع ازدواجية تدخل المنظمات والاشراف والتقييم على المشاريع الصحية للوصول الى تقديم خدمات صحية ذات جوده عاليه وخدمة كاملة  ومشيراً الى ضرورة تنفيذ المخيمات الطبية العلاجية بالتنسيق مع وزارة الصحة الامر الذي سوف يسهم   في المعالجة المجانية للمرضى ومنوهاً الى أن وزارة الصحة العامة والسكان بقيادة الاستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح تسعى بشكل مستمر في تحسين جودة الخدمات الصحيه بالمستشفيات ومراكز العزل والمراكز العلاجية بعموم المحافظات. 

حضر اللقاء الدكتور جلال الزوعري مدير ادارة المنظمات بديوان الوزارة   والاستاذ عبدالله مرعي المستشار الفني لمدير عام الصحة بساحل حضرموت.