صوت عدن / نبيل عليوه: 

التقى الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة والسكان بمكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم الدكتور جعفر حسين مستشار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية وتباحث معه حول عدد من القضايا المتصلة بمجالات العمل الصحي ألمشترك.

خلال اللقاء جرى استعراض وتقييم الوضع الصحي الراهن ومعرفة الاحتياجات الخاصة بالقطاع الصحي واوجه الدعم المستوجب له بمايمكنه من تقديم خدمات ذات جودة عالية للمرضى في عموم محافظات البلاد ٠

كما ناقش تعزيز عمل مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن وتوسيع صلاحياته
واستعدادات وتخضيرات الوزارة للتحصين ضد فيروس الكورونا والترتيبات الفنية لها واحتياجات مراكز علاج السرطان ومراكز الطوارئ وإنشاء مستشفيات مرجعية في عموم المحافظات.

وأكد وزير الصحة على ضرورة تعزيز علاقة الشراكة بين وزارة الصحة والمنظمة بما يؤدي إلى رفع كفاءة العمل في القطاع الصحي والانتقال إلى الدعم المستمر في مكافحة الامراض المعدية وتعزيز منظومة البرامج المكافحة لها وتقوية الرعاية الصحية الأولية إلى جانب الدعم المقدم في مجالات الطوارئ المختلفة.

ودعا بحيبح المنظمة إلى تبني التدريب والتأهيل للكادر الصحي في مختلف التخصصات والاسهام في التخطيط الامثل للنظام الصحي والتحضير مع كادرات الوزارة المختصة في إقامة ورشة عمل علمية لإعداد البرامج والخطط الصحية التطويرية في مختلف المجالات وتوجية الدعم إلى الأماكن الأكثر احتياجا له.

 من جانبه قدم مستشار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للوزير شرحا تفصيليا عن برامج المنظمة وانشطتها في دعم القطاع الصحي وجهودها للتنسيق مع المانحين لتوفير مايمكنها من تقديم الدعم اللازم لقطاع الصحة.

 حضر اللقاء نائب وزير الصحة والسكان الدكتور عبدالله دحان ووكلاء الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي أحمد آلوليدي والتخطيط الدكتور أحمد الكمال والطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والسكان الدكتور مصلح التوعلي والوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتورة  إشراق السباعي ٠٠فيما حضرها من المنظمة الدكتور أدهم رشاد ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا والدكتورة نهى محمود مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن وعدد من المختصين.