صوت عدن :


التقى الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان وبحضور كل من الأستاذة سماح جميل المدير التنفيذي للمركز.. التقينا صباح يوم الاحد في مقر المركز  بالاستاذة/ دينا المأمون مديرة مكتب اليمن لمنظمة نداء جنيف
بالأستاذ هشام خضراوي مدير عمليات بمنظمة نداء جنيف
 وتم خلال اللقاء مناقشة العمل المشترك بين مركز اليمن ومنظمة نداء جنيف في مجال نشر القانون الدولي الإنساني وسبل تطويره وسبل توسيع المستفيدين من البرنامج التدريبي والتوعوي حول القانون الدولي الإنساني الذي يستهدف رجال الأمن والجيش وممثلي النيابة ونشطاء المجتمع. 
 كما تم مناقشة آلية تفعيل نشاط وعمل لجنة مناصرة القانون الدولي الإنساني في محافظة عدن، التي سبق تشكيلها في العام الماضي من قيادات منظمات المجتمع المدني والنشطاء في المجتمع. 
حيث تم الاتفاق على عقد لقاء بين مركز اليمن ومنظمة نداء جنيف مع لجنة مناصرة القانون الدولي الإنساني.
      
 ومن ناحية أخرى عقد صباح يوم الخميس الماضي لقاء لقيادة المركز ممثلة بالأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس المركز والاستاذة سماح جميل  المدير التنفيذي والدكتور سامي نعمان عضو الهيئة التنفيذية للمركز في مقر المفوضية السامية لحقوق الانسان بعدن مع  السيد رينو ديتال  ممثل مفوضيه الامم المتحده الساميه لحقوق الإنسان وبحضور الأستاذة يسرى البكري مسؤولة مكتب المفوضية في عدن.
جرى خلال اللقاء تبادل المعلومات حول واقع حقوق الانسان في اليمن وسبل تطوير آلية عمله في مجالات التوعية ونشر ثقافة حقوق الانسان وفي سبل الدفاع وحماية حقوق الانسان عموماً مع الاهتمام بحقوق الانسان الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمدنية باعتبارها حقوق إنسانية يعنى بها كل الناس بكل فئات ومكونات المجتمع، والتي تستدعي خلق وتوسيع الشراكة بين افراد ومكونات المجتمع وبين السلطات المحلية والحكومة والتنسيق مع المفوضية السامية لحقوق الانسان..
كما تم تناول أبرز الفئات المجتمعية التي تحتاج إلى اهتمام أكبر من قبل منظمات المجتمع المدني المعنية بحقوق الانسان وخاصة النساء و فئات المهمشين و ذوي الاحتياجات الخاصة والاطفال وجرحى الحرب والصراعات.. 

وتم الاتفاق على اهمية تطوير العمل المشترك بين المنظمات الناشطة و المعنية بحقوق الانسان، ونشطاء الدفاع وحماية حقوق الانسان بما يضمن تحقيق الأهداف الإنسانية المرتبطة بحماية حقوق الانسان ومواجهة كل صور الانتهاكات  والدفاع عن حقوق الإنسان ونشر ثقافته الإنسانية داخل المجتمع.