صوت عدن / خاص :

تتواصل لليوم الثاني على التوالي بصنعاء الدورة الترفيعية لحكام كرة القدم بمحافظات(  امانة العاصمة - تعز - ذمار - البيضاء ) التي ينظمها فرع اتحاد كرة القدم بامانة العاصمة خلال الفترة من ال10 وحتى ال 14 من يناير الجاري.

تهدف الدورة التي يحاضر فيها الحكم الدولي السابق احمد الشريف الى ترقية 30 حكما من المشاركين من الدرجة الثالثة للثانية ومن الثانية للاولى.

وشملت محاضرات اليوم الثاني اختبار الفيديو عن المادة 11 المعنية بقانون التسلل باللغتين العربية والانجليزية كما تم التطرق للمادة 12 وشرحها بالتفصيل سيما ما يخص شرح الاخطاء وسوء السلوك والركلات الحرة المباشرة وغير المباشرة مع تطبيق عملي بالفيديو.

والى ذلك تخللت محاضرات اليوم نقاشات مستفيضة عن مهام الحكم المساعد واستعراض لقطات عديدة عن حالات التسلل.  

وستتواصل فعاليات الدورة غدا الثلاثاء حيث سيخضع المشاركين لتطبيق عملي ميداني في ملعب المريسي الخارجي. 

وكان المشاركون قد تلقوا في  اليوم الافتتاحي للدورة  ثلاث محاضرات مكثفة تناولت الاولى المراجعة العامة للاساسيات والحكم وتوضيحات اخرى وتم في الثانية شرح المادة ال11 من القانون ( التسلل) وفي الثالثة تم الشرح بالفيديو والتطبيق العملي.

حضر فعاليات اليوم الثاني من الدورة رئيس اللجنة العليا للحكام احمد قائد سيف والمسؤول المالي بفرع الامانة مشرف الدورة نبيل الماوري ومنسق الدورة محمد المطري والمعد البدني كمال الغيل.