:​صوت عدن/ أشجان المقطري

دشن صباح يومي الأربعاء والخميس الموافق 30_ 31 ديسمبر 2020م، في مدرسة أوسان بمديرية المعلا، ومجمع المعلا الصحي، مشروع مكافحة سوء التغذية ل (3149) طفلا وطفلة بعدن، برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ قاسم بحيبح، ومحافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، وبالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة.. وبتمويل من شركة نستلة الشرق الأوسط (حليب جلوربا)، وبإشراف رئيس الغرفة التجارية والصناعية رئيس مجلس أمناء بنك الطعام، والذي ينفذه بنك الطعام اليمني.

وفي التدشين ألقى وكيل أول محافظة عدن/ محمد نصر شاذلي، كلمة عبر فيها: عن سعادته في تدشين مشروع مكافحة سوء التغذية وبتكليف من المحافظ أحمد حامد لملس، والذي يأتي في وقت تشهد مدينة عدن جهود مكثفة من قبل قيادة المحافظة بهدف تحسين مجمل الأوضاع الخدمية والاقتصادية والمعيشية للمواطنين. 

وأضاف قائلا: "مع عودة الحكومة الشرعية اليوم إلى العاصمة عدن، يحذونا الأمل الكبير في أن تتحسن الأوضاع والخدمات وأن يتجه الجميع للبناء والتنمية الشاملة لما من شأنه استعادة العاصمة عدن لدورها الطبيعي،  وألقها الحضاري، كمدينة تجارية واقتصادية وعاصمة للوطن..  مبشرا بأن القادم سيكون افضل بعون الله.. مشيدا بالجهود الطيبة لبنك الطعام اليمني، والجهات الداعمة والمنفذة لمشروع مكافحة سوء التغذية الذي يساهم في الأهتمام بأبنائنا وبناتنا من الأطفال وحمايتهم من مخاطر سوء التغذية.

من جانبه ألقى  رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية رئيس مجلس أمناء بنك الطعام اليمني الشيخ/ أبو بكر باعبيد، كلمة أوضح فيها: أن تدشين المرحلة الأولى لمشروع المكافحة  سيساهمة في حماية ووقاية اطفالنا من سوء التغذية والمتمثل بتوزيع سلة من الحليب لتحسين التغذية الصحية عند الاطفال، مشيدا بتعاون قيادة المحافظة واللجنة العلياللاغاثة لتنفيذ وإنجاح المشروع.

فيما أشار الشيخ جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للاغاثة، مشيرا إلى الأهمية التي يمثلها مشروع التغذية الصحية للوقاية من مخاطرسوء التغذية والذي جاء في وقت مازلنا نعاني مخاطر جائحة كورونا.

فيما أشار  المدير التنفيذي لبنك الطعام اليمني/ سامي قاسم، أن مشروع مكافحة سوء التغذية يستهدف ( ٣١٤٩) طفل وطفلة في العاصمة عدن، وتشمل عملية التوزيع المستهدفين  في كل من المجمع الصحي بمديرية التواهي، ومستشفى الجمهورية، وصندوق النظافة والتحسين بمديرية خور مكسر كمرحلة أولى، وستتواصل أعمال تنفيذ مراحل المشروع في الأيام القادمة ليشمل بقية المديريات.. معبرا عن شكره للجهة الداعمة الممثلة بشركة نستلة الشرق الاوسط وكل اعضاء الفريق الميداني الذين يبذلون جهودا كبيرة  لإنجاح مشروع مكافحة سوء التغذية.

حضر التدشين مدير مكتب الصحة بمديرية المعلا الدكتور/ خالد عبدالباقي، والدكتورة/ إقبال الأغبري مدير مكتب الصحة بمديرية التواهي، وعضو المجلس المحلي عبدالناصر وآخرون.