مجلس إدارة مؤسسة ضمان الودائع المصرفية يناقش بعدن استكمال البناء المؤسسي ويقر إنشاء لجنة الحوكمة
صوت عدن / إعلام البنك المركزي:
عقد مجلس إدارة مؤسسة ضمان الودائع المصرفية اليوم الثلاثاء ، اجتماعه الدوري برئاسة محافظ البنك المركزي اليمني رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء المجلس، وذلك في مبنى البنك المركزي اليمني – المركز الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن.
وناقش المجلس خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله، وفي مقدمتها استكمال البناء المؤسسي والتنظيمي للمؤسسة، واللوائح المنظمة لعملها، والخطة الاستثمارية، إضافة إلى مناقشة نسب الاشتراك وزيادة رأسمال المؤسسة.
واستعرض أعضاء المجلس جملة من المقترحات والتصورات المتعلقة بتعزيز جاهزية المؤسسة وتمكينها من أداء مهامها وفقاً للأهداف التي أنشئت من أجلها، بما يسهم في تعزيز الثقة بالقطاع المصرفي ودعم الاستقرار المالي.
واتخذ المجلس عدداً من القرارات المناسبة بشأن الموضوعات المطروحة، كما أقر إنشاء لجنة الحوكمة واللجان ذات العلاقة بعمل المؤسسة، على أن تُعرض تشكيلاتها واختصاصاتها في الاجتماع القادم لمناقشتها واعتمادها.
وأكد المجلس أهمية مواصلة العمل لاستكمال الأطر التنظيمية والإدارية والفنية للمؤسسة، بما يواكب أفضل الممارسات والمعايير المعمول بها في مجال ضمان الودائع المصرفية، ويعزز من كفاءة أدائها ودورها في حماية حقوق المودعين وترسيخ الاستقرار في القطاع المالي والمصرفي.
وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس مجلس الإدارة أن مؤسسة ضمان الودائع المصرفية تمثل إحدى الركائز المهمة لتعزيز متانة القطاع المصرفي وترسيخ الثقة بالنظام المالي، مشيراً إلى أن المجلس يولي اهتماماً كبيراً باستكمال البنية المؤسسية والتنظيمية للمؤسسة وفقاً لأفضل الممارسات الدولية، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها بكفاءة وفاعلية وتحقيق الأهداف المنشودة في حماية المودعين ودعم الاستقرار المالي.
