المحافظ بن الوزير يدشّن العمليات الجراحية لمخيم العيون بمستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة
صوت عدن
عتق - إعلام المحافظة:
دشّن محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير العولقي، اليوم، العمليات الجراحية للمخيم الطبي المجاني لجراحة العيون وإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات بتقنية الفاكو، الذي يُقام بمستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة، برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة شبوة، وإشراف الإدارة العامة للمخيمات ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة.
ويُنفذ المخيم مركز رؤية للعيون وطب الشبكية بالشراكة مع مؤسسة أنادي الخير التنموية، وبدعم وتمويل كريم من جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت الشقيقة، في إطار الجهود الإنسانية الرامية إلى مكافحة مسببات الإعاقة البصرية وتوسيع نطاق الخدمات الصحية التخصصية للفئات الأكثر احتياجًا.
وخلال التدشين، اطّلع المحافظ بن الوزير، ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور علي ناصر الذيب، ومدير عام مديرية عتق عبدالله صالح الخليفي، ومدير عام مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة الدكتور صالح عبدالله الحمصي، والمدير التنفيذي لمؤسسة أيادي الخير المهندس فؤاد سعيد باخوار، على سير أعمال المخيم ومستوى التجهيزات الطبية والفنية وآلية استقبال المرضى وإجراء العمليات الجراحية وفق المعايير الطبية المعتمدة.
واستمع المحافظ إلى شرحٍ حول أهداف المخيم وخططه العلاجية وعدد المستفيدين المتوقعين، وما يوفره من خدمات نوعية تسهم في إعادة البصر للمرضى المصابين بالمياه البيضاء، والتخفيف من معاناتهم الإنسانية، وتمكينهم من استعادة حياتهم الطبيعية وممارسة أنشطتهم اليومية.
وأعرب المحافظ بن الوزير عن بالغ تقديره وامتنانه للأشقاء في دولة الكويت الشقيقة، قيادةً وحكومةً وشعبًا، على ما يقدمونه من دعم إنساني وتنموي مستمر في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها القطاع الصحي، مشيدًا بالدور الإنساني الذي تضطلع به جمعية النجاة الخيرية ومركز رؤية للعيون ومؤسسة أيادي الخير في تنفيذ هذا المخيم النوعي الذي يحمل رسالة إنسانية نبيلة ويُجسد قيم التكافل والتعاون بين الأشقاء.
وأكد المحافظ أن هذه المبادرات الصحية تمثل رافدًا مهمًا للجهود الحكومية في تعزيز الخدمات الطبية وتخفيف الأعباء عن المواطنين، لاسيما أصحاب الدخل المحدود، مشددًا على أهمية استمرار الشراكات الفاعلة مع الجهات المانحة والمؤسسات الإنسانية بما يسهم في توسيع نطاق الخدمات الصحية والوصول بها إلى مختلف شرائح المجتمع.
ووجّه المحافظ بن الوزير مكتب الصحة والجهات المختصة بتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لضمان نجاح المخيم وتحقيق أهدافه الإنسانية والطبية، والعمل على تذليل أي صعوبات قد تواجه تنفيذ مثل هذه البرامج النوعية مستقبلاً.
من جانبه، أشاد المدير التنفيذي لمؤسسة أيادي الخير المهندس فؤاد سعيد باخوار بمستوى التعاون والتنسيق الذي تبديه السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة المحافظ بن الوزير، مؤكدًا أن هذا التعاون كان له الأثر الكبير في تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المخيم وتمكينه من تقديم خدماته للمستفيدين بالشكل المطلوب.
ويأتي هذا المخيم ضمن سلسلة من التدخلات الصحية والإنسانية التي تستهدف تعزيز مستوى الرعاية الطبية بمحافظة شبوة، والإسهام في الحد من أمراض العيون، بما يعكس الاهتمام المتزايد بتحسين جودة الخدمات الصحية وتوسيع فرص الحصول عليها للمواطنين.
