صوت عدن / تقرير خاص:

وجه نشطاء وصحفيون وشخصيات اجتماعية ومواطنون انتقادات حادة لتصريحات عبدالرحمن المحرمي عضو مجلس القيادة الرئاسي التي اكد فيها ان تفعيل خدمة الانترنت الفضائي "ستارلينك" يمثل خطوة مهمة لتعزيز التنمية وتعكس تطلعاتنا نحو مستقبل مشرق يتكاتف فيه الجميع لبناء وطن مزدهر متصل بالعالم .. مؤكدا دعمه لذلك المشروع الحيوي الذي يمثل تحولا ايجابيا يصب في مصلحة الشعب.
واعربوا عن سخطهم من تلك التصريحات التي لا تمت للواقع بشيء .. متسائلين عن اي تنمية واي رفاهية بيحدثها الانترنت الفضائي واي مستقبل مشرق يضمنه واي وطن مزدهر وعن ايجابية سيحدثها تصب في مصلحة الشعب الجنوبي خاصة والمحافظات المحررة المثقلة بالازمات المعيشية والخدماتية والإنسانية والامنية والفوضى والانفلات وتفاقم معاناة المواطنين الذين بات معظمهم على شفا مجاعة كارثية وامراض وأوبئة وتفشي المخدرات الفتاكة التي تهدد سلامتهم وحياتهم.
وتعكس الانتقادات الموجهة لعضو المجلس الرئاسي حجم الغضب الشعبي من تلك التصريحات التي تشكل انفصاما سياسيا عن الواقع المزري المعاش وتناقض طموحات مثل اولئك السياسيين مع احتياجات الناس بتحسين اوضاعهم المتردية المياه والكهرباء بشكل دائم ومستقر وتوفير العلاج لامراضهم وتحسين رواتبهم وتوفير مشاريع استثمارية جادة توفر فرص عمل لغالبية من العاطلين عن العمل فيما يبشرنا المحرمي بالانترنت الفضائي وكأنه بيحل مشاكلنا وازماتنا ومعاناتنا متناسيا فداحة وقسوة معاناة الناس واحتياجاتهم لتنمية حقيقية تقودها الكفاءات والخبرات من ذوي النزاهة وامثال هؤلاء تم اقصاءهم لصالح البلاطجة والمفسدين والمنتفعين من المحسوبين على سلطة الأمر الواقع.
وجاءت اشد الانتقادات اللاذعة من الاعلامي الموالي للمجلس الانتقالي ياسر اليافعي الذي كتب منشورا على منصة أكس قال فيه : في موضوع أكثر أهمية من "ستارلينك" وهو الوضع المعيشي الصعب في عدن والمحافظات الجنوبية تحديدًا الارتفاع الجنوني وغير المنطقي في أسعار الخضروات والفواكه.
واضاف : قبل أيام كنت في عدن وشهدت بنفسي الأسعار الصادمة : الطماطم وصل إلى 3000 ريال والبصل 2000 ريال والبطاطس 2000 ريال والكيلو من البسباس بـ 6000 ريال.
 المشكلة لا تقتصر على الخضروات فقط بل حتى الفواكه القادمة من الشمال أسعارها مضاعفة وأغلى مما هي عليه في دول الجوار لنفس الأصناف.
واشار اليافعي الى أن هذه الأسعار أصبحت مرهقة للمواطنين ، تخيل أن تشتري كيلو واحد من كل صنف .. الفاتورة ستكون كارثية.
واكدوا جميعا بان تحسين الاوضاع المعيشية للناس في هذه المرحلة العصيبة أهم من الانترنت الفضائي الذي ستصل اصغر باقة له بقيمة خمسين دولار وهو مبلغ اكبر من راتب الموظف ولا يمكن ان يكون في متناول عامة الناس ولن يستفيد منه سوى التجار وناهبي المال العام من بعض المسؤولين والبلاطجة مروجي المخدرات ومافيا نهب الاراضي ومن كان يدور في فلكهم.