صوت عدن | ثقافة وفن:

   تقيم مغنية الجاز والملحنة التركية الشهيرة سيرين تيميل مع فرقتها حفلا موسيقيا في مهرجان سوتشي الدولي الخامس عشر لموسيقى الجاز الذي سيقام في سوتشي في الفترة بين 9-15 سبتمبر المقبل.

وقال ناطق باسم المهرجان: "سيقام مهرجان سوتشي لموسيقى الجاز Sochi Jazz Festival العام الجاري في المنتجع الرئيسي، في الفترة من 9 إلى 15 سبتمبر المقبل. وسيقدم المشاركون في المهرجان الدولي الخامس عشر عروضهم في المسرح الشتوي وقاعة "فيستيفالني" للحفلات الموسيقية". وأضاف:" سيحضر فنانون من تركيا، ومن ضمنهم مغنية الجاز والملحنة الشهيرة سيرين تيميل مع فرقتها".

وقال منظمو المهرجان إن فنان الجاز الروسي إيجور بوتمان وفنان الشعب الروسي أليكسي جوسكوف سيقدمون برنامجا موسيقيا شعريا برفقة أوركسترا الجاز من موسكو في حفل افتتاح المهرجان. وسيروي البرنامج قصة تاريخ الجاز الروسي خلال المئة عام المنصرمة.

يذكر أن تاريخ Sochi Jazz Festival يعود إلى عام 2010 عندما انطلق في عاصمة الدورة الأولمبية الشتوية الـ22 الدورة الأولمبية الثقافية. وقد زار عروض المهرجان على مر تاريخه 100000 مشاهد. وقد أدرج المهرجان في قائمة أفضل مهرجانات الجاز في العالم. ويقام الآن بدعم من وزارة الثقافة الروسية وشركة "غازبروم بنك" الروسية.

المصدر: تاس

أخبار متعلقة