صوت عدن | ثقافة وفن:

   تحدّث الممثل السوري، شادي الصفدي، عن نجاح الألبوم الثالث (أو التجربة الثالثة على حد وصفه) بعنوان "مرجوحة" لفرقة "سفر"، خاصة أنه تميّز بالجرأة والنقد وإثارة الجدل.

وفي حديث حصري لمنصة "المنتدى"، كشف الصفدي الصحفية ميس محمد، أن اختيار الفرقة لأغاني الألبوم الجديد (عددها 7) ينبع من الهدف لعكس الواقع وإلقاء الضوء على الضغوطات اليومية، التي يصعب التحدث عنها. 

وعند سؤاله عن أغنية "كراج" بشكل خاص، حيث أشارت ميس إلى كلماتها المثيرة للجدل: "أنا ما بقدر إحكي وقلك كل اللي براسي، إذا رح تعرف شو عم فكّر، والله لتحرق أنفاسي"، قال الصفدي إن ردّة الفعل العفوية كانت برسائل فحواها "حابب تروح عبيت خالتك؟"، ولكنه أوضح أيضا أن الجمهور معجب بأعمال الفرقة، التي لا تهدف إلى إيذاء أي أحد، رغم طرحها لمواضيع مختلفة وجريئة تعكس الهمّ العام ضمن الظروف القاسية التي تمر على الشعب السوري.

وعن أعماله الفنية في مجال التمثيل، أهمها الزير سالم وخربة وضبوا الشناتي وآخرها العربجي، كشف الفنان الشامل الذي قضى 25 عاما بين التمثيل المسرحي والتلفزيوني والعزف والغناء، أنه يميل إلى الأدوار الكوميدية رغم شهرته الواسعة في الأدوار الشريرة، مشددا على أهمية كيفية أداء الدور بغض النظر عن حجمه في المسلسل الدرامي.

وأكّد الصفدي على ضرورة تعاضد أفراد الشعب السوري في الوقت الراهن، رغم الظروف القاسية، مشيرا إلى أن سوريا كانت في طور التقدم والتطور ولكن "هذا الشيء ممنوع" على حد قوله. 

جدير بالذكر أن فرقة "سفر" تأسست في عام 1999-2000 على يد وافي عباس وشادي الصفدي، وفي جعبتها العديد من الأعمال الأصلية، أبرزها أغنية "يا ويل ويلي" التي حققت انتشارا واسعا.

يمكنكم متابعة اللقاء بالكامل عبر منصة "المنتدى" التفاعلية لتبادل الآراء، عبر "إنستجرام" و"تيك توك" و"يويتوب" وX، حيث يمكن للمتابعين مشاركة الأفكار بحيث يصبحوا "صناع المحتوى" بأنفسهم. 

المصدر: RT

أخبار متعلقة